وجه عماد متعب مهاجم الأهلي السابق، نصيحة لصالح جمعة صانع لعب الفريق الأحمر الحالي، بعد الأزمة الأخيرة للاعب، مؤكدًا على حب الجماهير له.

وقال متعب في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "انا اكثر من يحب صالح، وأكثر من يتحدث عنه وأكثر من ينصحه وأكثر من دافع عنه لأنني أعلم بموهبته، لكنه لا يرغب".

وأضاف: "يا بني هذا مستقبلك وفرصة لا تأتي لأحد، أنت تلعب في الأهلي، إذا كنت لا تعلم ما هو الأهلي وجمهوره وادارته فعليك أن تستوعب، قولتها قبل ذلك وسأعيد، ستعرف كل شيء بعد انتهاء مسيرتك الكروية، أنا الأن أتمنى العودة ولو خمس دقائق، ولا استطيع، ركز في حياتك الكروية، وبعد الاعتزال –امشي على السقف-".

وتابع: "لو لي حكم على صالح جمعه سأحيسه في البيت ولا يخرج إلا على التمرين وبعد ذلك يعود للبيت لمدة 6 شهور أو سنة، لو أقدر اسيطر افعل ذلك، أعين له ناس ولا يذهب إلا للتمرين".

مرتضى منصور: مبادئ الأهلي ماتت أمام الاتحاد.. وصالح جمعة أفضل من كهربا 100 مرة

واستطرد: "في يوم من الأيام عندما كنت متواجد في الأهلي، قولت له أريد أن أعرف لماذا يحبك الناس كل هذا الحب؟ نحن لعبنا سنين في الأهلي وحصدنا بطولات حتى يبدأ الناس في حبنا، انما أنت يحبك الناس دون أن تفعل شيء".

وواصل: "سأنصحه لأخر مرة ركز، في عملك ومستقبلك الناس تحبك وتريد منك تكون بمستوى جيد، ولكن انت لا تريد أن تعطي لنفسك فرصة، كيف ترى اللاعبين في الملعب ولا تغار، انت لاعب كرة ولديك منافسين، الناس تساندك وانت تخسرهم كل يوم".

واستكمل: "كنت اتحدث مع صالح باستمرار ولكن الأن لم يعد لدي شيء أقوله له، صالح جلس معي في الغرفة لمدة سنة ونصف، لكي انصحه".

وأتمم: "الأهلي وفايلر واللاعبين فعلوا مع صالح جمعه كل شيء ونصحوه، وعبد الله جمعه شقيقه مثال ملتزم ويؤدي في الزمالك بشكل جيد جدًا أخوك أقرب واحد لك وأقرب مثل لك".