حصد برشلونة الاسباني لقب كأس العالم للأندية للمرة الثالثة في تاريخه بعدما سحق ريفير بليت الأرجنتيني بثلاثة أهداف دون رد في النهائي الذي جمعهم على أرضية ملعب يوكوهاما الدولي في اليابان.

وقدم برشلونة أداءاً راقياً في اللقاء كعادته وكان الطرف الأخطر والأكثر محاولة على المرمى، فيما
أضاع مهاجموه العديد من الفرص السهلة أمام المرمى والتي حرمتهم من تحقيق نتيجة تاريخية في النهائي.

وعزز بذلك برشلونة رقمه القياسي بعدد الألقاب في البطولة العالمية التي تقام بشكل منتظم منذ عام 2005 بالوصول إلى اللقب الثالث، كما أصبحت أندية إسبانيا أكثر من تحقق اللقب رفقة أندية البرازيل بواقع 4 ألقاب.

أظهر برشلونة نواياه الهجومية مبكراً وشن الهجمة تلو الآخر على مرمى ريفير بليت كان أخطرها تسديدة ميسي على الطائر من داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 11 والتي تصدى لها باروفيرو ببراعة تامة.

طغت الخشونة نسبياً على أجواء اللقاء في الشوط الأول، لكن هذا الأمر لم يمنع ميسي من افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 36 مستغلاً تمريرة نيمار دا سيلفا الرأسية، بينما دار الشك حول لمس الكرة بيد الأرجنتيني قبل التسديد.

ازداد ضغط برشلونة على مرمى الفريق الأرجنتيني في الشوط الثاني فلم تكد تمضِ 4 دقائق على الانطلاق حتى أضاف لويس سواريز الهدف الثاني من هجمة مرتدة مع انفراده بمرمى الخصم من منتصف الملعب وسط غياب تام لمدافعي ريفير بليت.

اجتاح رجال إنريكي ملعب خصمهم بعد ذلك وكانوا قريبين من تسجيل عدة أهداف لكن التسرع وعدم التركيز حرمهم من ذلك، حيث أضاع ميسي وسواريز ونيمار مجموعة من الفرص السهلة.

لم يكتفي البرسا بتقدمه بفارق هدفين بل واصل عمله لحسم اللقاء بشكل نهائي مما مكن سواريز من تسجيل الهدف الثالث والخامس له في البطولة من ضربة رأسية بالدقيقة 68.

تراجع برشلونة بعض الشيء بعد تسجيل الهدف الثالث مما مكن ريفير بليت من التقدم ومحاولة وضع بصمته على اللقاء، لكن القائم وكلاوديو برافو حرماه من أخطر فرصه قبل نهاية الشوط بدقائق.

لم تشهد النتيجة أي تغيير في الدقائق الأخيرة ليطلق الحكم صفارته معلناً تتويج برشلونة بطلاً للعالم للمرة الثالثة في تاريخه.