يواصل فريق الكرة بنادي الزمالك، تدريباته الجماعية، اليوم الإثنين، استعدادًا لمباراة بيراميدز في الدوري المصري الممتاز.

وبدأ المران بعقد جلسة بين الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني، واللاعبين، ووجه لهم التهنئة على الأداء خلال مباراة إنبي أمس، مشددا على أنه ينتظر منهم أداء أقوى أمام بيراميدز، وتحقيق الثلاث نقاط.

يوستعد الزمالك لخوض مباراته أمام بيراميدز، مساء الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرون من مسابقة الدورى المصري، وذلك بعدما حقق الفوز على إنبي، مساء أمس الأحد، بهدف دون رد.

اقرأ أيضًا.. الزمالك يعلن جاهزية صانع ألعابه لمواجهة بيراميدز في الدوري

كارتيرون يقود مران الأساسيين

وتولى الفرنسي باتريس كارتيرون تدريب اللاعبين الأساسيين الذين خاضوا مران إنبي أمس، حيث أدوا تدريبات لتقليل الحمل البدني عليهم، وبعض التمرينات التكتيكية، ونفذ كارتيرون التدريبات برفقة أحمد عصمت مدرب الأحمال بالفريق.

راحة لـ محمود علاء من مران الزمالك

حصل محمود علاء مدافع الزمالك على راحة من التدريبات الجماعية للفريق، بعد تعرضه للإصابة أمس خلال مباراة إنبي بجرح قطعي في الرأس، حيث فضل الجهاز الغني منحه راحة بعد شعور اللاعب بدوخة في نهاية اللقاء.

وأكد الجهاز الطبي للزمالك أن الإصابة طفيفة، ولن تؤثر على جاهزيته لمباراة الفريق أمام بيراميدز.

برنامج خاص لتجهيز شيكابالا

ووضع الجهاز الفني للزمالك برنامج تدريبي خاص لمحمود عبد الرازق شيكابالا خلال تدريبات اليوم من أجل تجهيزه لمباريات الفريق المقبلة بعد انتهاء فترة الإيقاف، وأدى شيكابالا برنامج تدريبي خاص لزيادة معدلات لياقته الفنية والبدنية، تحت إشراف أمير عبد العزيز المدرب العام للفريق.

تأهيل حازم إمام ومحمد حسن

بينما استمر الثنائي حازم إمام ومحمد حسن في تنفيذ البرنامج التأهيلي الخاص بهما، حيث يخضع الثنائي لتدريبات تأهيلية في الجيم بسبب الإصابة التي يعاني كل منهم بها، حازم إمام يعاني من إصابة بشد في العضلة الأمامية ومحمد حسن شد في العضلة  الخلفية ويحاول الجهاز الطبي تجهيزهم بالشكل الأمثل للمباريات المقبلة للفريق.

طارق حامد يشارك رغم غيابه أمام بيراميدز

من ناحية أخرى، حرص طارق حامد لاعب وسط الزمالك على خوض التدريبات اليوم بشكل طبيعي برفقة زملائه رغم غيابه عن مباراة الفريق المقبلة أمام بيراميدز، بسبب الإيقاف بعد حصوله على 3 إنذارات.

وتواجد طارق حامد في المران وخاض التدريبات  الجماعية، ثم خاض جزء تدريبي في الجيم.

وخاض الفريق الكروي تقسيمة فنية اليوم، حيث قام الجهاز الغني بتقسيم الفريق المجموعتين باستثناء التشكيلة الأساسية في مباراة أمس أمام إنبي، وقام الجهاز الفني بعمل تقسيمة شهدت تألق شيكابالا ومصطفى فتحي وحسام أشرف وعمر السعيد.

وأشرف أمير عبد العزيز وأحمد عبد الرؤوف على التقسيمة الفنية، في حين أن كارتيرون كان يتولى قيادة التدريبات التأهيلية للاعبين الأساسيين برفقة مدربي الأحمال والتأهيل.

جلسة خاصة بين كارتيرون وثلاثي الفريق

فيما حرص الفرنسي باتريس كارتيرون على عقد جلسة سريعة مع أوباما وأشرف بن شرقي بعد الانتهاء من التدريبات الاستشفائية من أجل توجيه رسالة دعم واشادة للثنائي.

وأكد كارتيرون لـ أوباما أنه عنصر أساسي دائما في حساباته الفنية، وعليه عدم الالتفات لأي انتقادات لحاجة الفريق لكامل تركيزه، وأنه من الطبيعي أن يعاني أي لاعب من الإجهاد.

فيما وجه كارتيرون رسالة إلى بن شرقي بضرورة الاستمرار في الأداء الهجومي المميز الذي يقدمه مع الفريق، وأن دوره مهم خلال مباراة بيراميدز المقبلة.

كما توجه كارتيرون لمحمد أبو جبل بعد الانتهاء من تدريباته مع بقية الحراس من أجل توضيح له بعض التعليمات الخاصة وأهمية دوره في توجيه التعليمات لزملائه في خط الدفاع أثناء المباريات، ووجه له الإشادة على تطور مستواه في نهاية الحديث.

أحمد سيد زيزو وجنش راحة من التدريبات الجماعية

فيما حصل أحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرحيم "جنش" على راحة من التدريبات الجماعية اليوم، بإذن من الجهاز الفنى للفريق، وسينتظم الثنائي في التدريبات الجماعية غدًا استعدادًا لمواجهة بيراميدز يوم الخميس المُقبل.

وركز الجهاز الفني للزمالك بقيادة باتريس كارتيرون فى نهاية تدريبات اليوم على تخصيص جزء تدريبى للاعبين لخوض المران على التسديد من المسافات البعيدة، وشدد الجهاز الفنى للاعبين على أهمية عامل التسديد، خاصة في المباريات التى تعتمد فيها الفرق المنافسة على الكثافة الدفاعية، وتضييق المساحات أمام لاعبي الزمالك.