أكد رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو، أن هناك إمكانية لفسخ عقود بعض اللاعبين وسيتم ذلك بالاتفاق مع رونالد كومان، المدير الفني الجديد.

بارتوميو أعلن إقالة كيكي سيتين من منصبه كمدير فني، وتعيين رونالد كومان بديلاً له، وأكد بقاء ليونيل ميسي، وتحدث عن وضع الفريق، في حوار مع تلفزيون البارسا.

وقال رئيس برشلونة عن لاعبي الفريق: "تتمتع جميع غرف الملابس بالكثير من القوة، غرف تغيير الملابس هي أهم قطعة وما يعمل عليه النادي حتى تكون هناك نجاحات، نحن نتحدث عن جيل من اللاعبين الذين فازوا بالألقاب بلا توقف لسنوات، لقد فازوا بكل الألقاب، في الوقت الذي فاز فيه نادينا بأكبر قدر، كان جيلًا ضخمًا وقد استمتعنا بهم كثيرًا".

وأردف بارتوميو: "بمرور الوقت تكون التعليقات أسهل، عندما نتخذ قرارًا نعتقد أنه الأفضل للنادي، الآن سيكون من السهل جدًا معرفة الخطأ الذي تم فعله، لا أريد أن أتحدث بالسوء عن أحد، أريد أن أثني على شخصية اللاعبين الذين جعلونا أفضل ناد في العالم، أهنئهم والآن حان الوقت للبدء في طرد بعض هؤلاء اللاعبين بكل شرف وإنهاء عقودهم، كل شيء وارد".

وشدد: "سيكون التجديد عميقًا بقدر ما يتطلبه المشروع الجديد ليكون ناجحًا، سنخطط للفوز بكل شيء، إنه هدف وحاجة ورغبة، بعد الهزيمة من ليفربول في أنفيلد حان الوقت للقيام بذلك، لكنني فضلت إعطاء فرصة جديدة لهذا الجيل وهؤلاء المدربين، لكن دعونا لا ننسى أننا فزنا العام الماضي بالدوري ووصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ونهائي الكأس، لقد كان موسمًا ممتازًا، لم نفز بدوري الأبطال لكننا كنا قريبين".

اقرأ أيضًا.. رئيس برشلونة يكشف تطورات مفاوضات نيمار ولاوتارو مارتينيز

وواصل: "فسخ عقود بعض اللاعبين؟ هذا الذي سيتم تنفيذه من الآن فصاعدًا مع المدرب والأمانة الفنية، إذا كانت هناك أسماء، فسيتم إخبارهم بذلك، البعض منهم يعرف ذلك بالفعل لأنه تم التحدث إليهم في الآونة الأخيرة، سيتم إجراء محادثة مع اللاعبين لشرح موقفهم، أول شيء يجب فعله هو التحدث مع اللاعبين أولاً احتراما لهم، إنهم لاعبون أسطوريون يجب أن يغادروا مع كل التكريم، لكن عليك التحدث معهم".

وعن آرثر ميلو، أوضح: "لا أريد أن أتحدث كثيرًا عن آرثر لكني أكرر أنه لم يكن جيدًا إذا لم يعد من إجازاته الصغيرة ولهذا السبب لديه ملف مفتوح وعليه إنهاء وتصفية الأمر مع برشلونة".

وانتقل بارتوميو للحديث عن العروض المقدمة للاعبين، موضحًا: "نعم تلقينا عروضًا، على سبيل المثال لأنسو فاتي، بعض اللاعبين لا يريدون المغادرة، فاتي لاعب مهم في السوق ويجذب اهتمام العديد من الأندية، لكننا لا نريد بيعه، وهو يعرف ذلك".

وأتم بشأن ترينكاو وبيدري: "إنهما لاعبان عظيمان ومثيران، لا يمكننا أن نطلب منهما أن يكونا حاسمين منذ اليوم الأول، لدينا عروض لهما تضاعف ما دفعناه".