تمكن فريق أولمبيك ليون الفرنسي من التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق مفاجأة مدوية وغير متوقعة بإقصاء مانشستر سيتي الإنجليزي، إذ فاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء التي جمعت بينهما على ملعب "جوزيه ألفالادي" بربع نهائي التشامبيونزليج.

أهداف مباراة مانشستر سيتي وليون

ليون بتلك النتيجة، سيواجه في نصف النهائي، بايرن ميونخ الألماني، الذي تأهل بعد الفوز التاريخي على برشلونة بنتيجة 8-2.

"بطولات" قدم لكم تغطية حية ومباشرة لأحداث المباراة لحظة بلحظة عبر لقطات الفيديو؛ ويُمكنكم متابعتها عبر الضغط هُنا.

انتهى الشوط الأول من المباراة، بتقدم ليون بهدفٍ نظيف، سجّله ماكسويل كورني في الدقيقة 24، بعد تحرك ذكي من إكامبي جعله ينفرد مستغلًا تغطية من كايل واكر، والمدافع الإسباني جارسيا ينقذ الموقف لكن تقدم إيدرسون ووصول الكرة إلى ماكسويل كورني تجعل الجناح يضع الكرة بدقة في الشباك.

وفي الشوط الثاني تمكن كيفين دي بروين من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 69، بعد مراوغة رحيم سترلينيج لـ مدافع ليون بطريقة رائعة، ثم قدم تمريرة على طبق من ذهب لـ دي بروين القادم من الخلف، سددها البلجيكي بقوة في مرمى ليون.

وفي الدقيقة 79، تمكن البديل ديمبلي من إحراز الهدف الثاني، واستغل دفاع سيتي المتقدم مرة أخرى، حيث تحرك يتحرك للكرة البينية من خلف إمريك لابورت الذي سقط ارضًا، وانفرد ديمبلي من مسافة كبيرة ويسدد من خارج منطقة الجزاء مع تقدم إيدرسون الذي تمر الكرة من بين أقدامه وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 85، أهدر رحيم ستيرلينج فرصة لا تٌصدق، والمرمى خالٍ، حيث أضاع على فريقه فرصة العودة للمباراة من جديد.

وبعدها بدقيقتين، بالدقيقة 87، تمكن ديمبلي مرة أخرى من هز شباك إيدرسون، بعد تسديدة من لاعب ليون، تصدى لها إيدرسون ارتدت عادت لـ ديمبلي سددها من جديد في الشباك.