أكد أحمد حسام ميدو لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق أن الأهلي ليس متورط في أزمة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا مع القلعة البيضاء ولكنه تضرر.

وكان الزمالك قد أعلن تلقيه إخطارًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بتغريم محمود عبد المنعم كهربا لاعبه الأسبق ماليًا. طالع التفاصيل

وقال ميدو خلال فيديو بث مباشر عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر": "الزمالك حصل على حكم ضد كهربا والنادي البرتغالي بقيمة 2 مليون دولار، وأمس حدث تسابق بين اللاعب والأهلي والزمالك لمحاولة التغطية على القرار كل واحد من ناحيته".

وتابع: "الأهلي أكد أن الحكم وقع على كهربا وأن الزمالك شكى اللاعب وهو على علم إن القلعة الحمراء ليس لها علاقة بالموضوع، في ذات الوقت كهربا قال إن الزمالك كان قد طلب بتعويض 9 مليون دولار وحكم له بـ 2 فقط وانا سأطعن على الحكم، ولمح إن هناك أشخاص من اللجنة الخماسية وقفوا بجانب الزمالك في القضية، والناحية الأخرى الزمالك أكد أنه حصل على حقه وإن المارد الأحمر حصل على خدمات اللاعب رغم معرفته أنه هارب".

وأضاف: "من نصدق؟! لا بد أن نصدق عقلنا، الأهلي تعاقد مع كهربا وهو يعلم أن الأمر به مخاطرة ومن الممكن أن يتم توقيع عقوبة عليه، والأحمر رضى بذلك وأخذ المخاطرة، لأنه كان يعلم أنه سيوقع مع لاعب ناديه الأصله لن يترك حقه".

وواصل: "الموقف الحالي إن اللاعب لو لم يدفع قيمة الغرامة بغض النظر عن التظلم الذي لن يحدث فيه شئ جديد لأن الاتحاد الدولي تأكد من صحة عقد كهربا في الاتحاد المصري، اللاعب والأهلي سيكونان في موقف سئ، لو لم يقم كهربا بدفع الغرامة سيتم إيقافه".

واستكمل: "معنى ذلك أن الأهلي خسر، الأهلي ليس خارج اللعبة، هو يدفع راتبا للاعب ويحتاجه فنيًا خاصة بعد رحيل رمضان صبحي، ولن تستطيع إشراكه في أي مباريات سواء محلية أو إفريقية إلا لو دفع اللاعب قيمة الغرامة".

واستمر: "هل تعتقدون أن كهربا سيدفع المبلغ؟ انا أؤكد من خلال معرفتي به أنه لن يدفع 33 مليون جنيه لنادي الزمالك، والأهلي على الجانب الآخر لن يدفع هو الآخر لأن الرقم كبير".

وأضاف: "الزمالك عندما شكى اللاعب في الاتحاد الدولي طالب أن يتم توقيع أقصى عقوبة وغرامه عليه، وأي قضية في العالم يكون هذا هو الاتجاه من جانب الشاكي أن يحصل على أكبر قدر من التعويض، والمحكمة تخفض المبلغ، فليس معنى أن الزمالك عندما طلب 9 مليون والحكم كان بـ2 مليون فقط أن الأبيض أصبح خاسرا، بل على العكس أشيد بمجلس إدارة القلعة البيضاء ورئيسها الذي حارب من أجل عودة حق النادي".

وتابع: "كهربا لا يجب عليه أن يبيع الوهم للناس، ويقول أن الزمالك طلب 9 مليون وحصل على إثنين فقط، لأن هذا طبيعي خاصة وأن النادي ربح القضية وأتعاب المحاماة سيتحملها اللاعب هو والنادي البرتغالي".

واستدرك: "الأهلي قانونا غير متورط في قضية كهربا لكن بالعقل الأهلي متضرر من هذه القضية، لأنه ضم لاعب ويعرف المخاطرة، وأتمنى أن تكون إدارة التعاقدات كتبت في عقد اللاعب أنه في حالة توقيع عقوبة عليه لا يدفع الأهلي راتب اللاعب، لو هذا وجد بالفعل سأشيد بإدارة القلعة الحمراء، لكن السؤال هل الأهلي سيظل يدفع راتب اللاعب لو تم إيقافه؟".

وأتم: "الشئ الوحيد الذي أريد أن أفهمه لماذا الأهلي فعل كل هذا وأن يدخل نفسه في أزمة وبيانات، هل كنتم تنتظرون أن مرتضى منصور سيترك حقه في اللاعب! مجلس إدارة الأهلي يفعل أشياء كثيرة جيدة في مسألة التعاقدات مع اللاعبين، أعجبت ببند وضعه الأهلي في عقد طاهر محمد طاهر أنه في حالة تجدد إصابته فإن المبلغ الذي سيدفعه للمقاولون سيقل، وهذا البند فيه نوع من الذكاء بغض النظر عن أنه تجني على اللاعب".