طلبت السلطات السويسرية التي تحقق في الاجتماع السري المزعوم بين رئيس فيفا والنائب العام السويسري السابق، مايكل لوبر، رفع دعوى جنائية ضد، جياني إنفانتينو.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية بأن هناك دعوى قضية سيقوم برفعها المدعي العام السويسري ضد رئيس فيفا للنظر في التعاملات بينه وبين لوبر، الذي تقدم باستقالته في الأسبوع الماضي.

وكانت لجنة برلمانية سويسرية في شهر مايو الماضي قد فتحت تحقيقًا موسعًا حول اجتماعات سرية جمعت بين إنفانيتنو ولوبر، أثارت بعض الاتهامات بشأن كيفية تناول القضاء السويسري مع القضايا المتعلقة بعالم كرة القدم وإخفاء بعض الأخطاء المرتكبة من قبل فيفا مما يعني أن هناك تواطؤ بين المؤسستين.

اقرأ أيضًا.. بلاتر مهاجمًا إنفانتينو: مُصاب بجنون العظمة ويدير كرة القدم بأهوائه

ووجهت الاتهامات إلى لوبر في وقت سابق بأنه عقد 3 اجتماعات مع إنفانتينو ترجع إلى عام 2017، وهو ما نفاه النائب العام السابق وأكد أن تلك الاجتماعات بعيدة تمامًا عن أي شبهات وهناك سوء فهم لطبيعة عمله.

الاتحاد الدولي لكرة القدم لم ينف الاجتماعات التي جمعت بين إنفانتينو ولوبر، بل وأكد أنها تظهر مدى رغبتهما في التعاون المثمر بين فيفا والقضاء السويسري.

وأفادت الوكالة الأمريكية بأن السلطة المشرفة على التحقيق في القضية بقيادة المدعي العام السويسري، ستيفن كيلر، قد وجدت مؤشرات على سلوك إجرامي يتعلق بتلك الاجتماعات السرية.