علق إكرامي الشحات حارس مرمى الأهلي المعتزل، على التصريحات المثيرة التي أطلقها فاروق جعفر قائد الزمالك الأسبق، بشأن مجاملة بعض الحكام الأفارقة لصالح الأندية المصرية والمنتخب الوطني.

وقال فاروق جعفر إن منتخب مصر تأهل إلى نهائيات كأس العالم 1990 بالمجاملات التحكيمية، كما أكد أن الأندية المصرية في فترة الثمانينيات كان الحكام يجاملونها بمنحها ركلات جزاء أو طرد للاعبين المُنافسين. طالع التفاصيل

وقال إكرامي الشحات في تصريحات تلفزيونية عبر قناة ten: "عندما تصدر هذه التصريحات من لاعب كان قائد منتخب مصر ونادي الزمالك، فإن فاروق جعفر أساء للزمالك في المقام الأول، ووقت شعوره بذلك أراد استدراك الموقف وتحدث عن باقي الأندية ومنتخب مصر".

وأردف: "عندما يقول إن قائد الفريق يجلس مع الحكم لكي يطرد لاعب أو يحسب له ركلة جزاء، ولكني كنت قائدًا لـ الأهلي، ولم أجلس مع أي حكم، ومن يحضر الاجتماع الفني هو الإداري أو مدير الكرة".

وأكمل: "ما قاله فاروق جعفر سقطة تسئ له أولًا وللزمالك ولباقي الأندية، وهذا الموضوع لن ينتهي على خير، والدول العريية والإفريقية ستأخذ هذه التصريحات وتبدأ الحكام الإفارقة بالتربص للأندية المصرية ومنتخب مصر".

طالع | إكرامي: سأشجع الأهلي أمام فريق شريف.. وهذه نصيحتي لـ رمضان صبحي

وواصل: "أقول لـ فاروق جعفر شاركت خلال كم بطولة إفريقية 3 أو 4 بطولات فلماذا لم تفز بهم، وعلى ما أتذكر أنك فزت ببطولة واحدة خلال 1984، وطالما كنت تجلس مع الحكام وتدفع لهم فلماذا لم تفز بكل البطولات؟".

واختتم: "أحيانًا عندما يشعر نجم أنه في الظل ولا أحد يهتم به، يحدث (فرقعة) لكي يتحدث الناس عنه، ومن المفترض ألا تصدر هذه السقطة من لاعب كبير وله اسمه، ويجب أن يظهر في البرامج بشكل لائق".