اقترب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي مازيمبي، جاكسون موليكا، من الانتقال إلى صفوف ناد منافس في بطولة الدوري الفرنسي بالموسم المقبل.

وكان موليكا أحد أهم أهداف الأهلي في الميركاتو الصيفي المقبل بحسب التقارير الإخبارية على مدار الأسابيع الماضية، من أجل تدعيم خط الهجوم قبل بداية الموسم الجديد بعد تألقه في دوري أبطال إفريقيا وإحرازه 7 أهداف في 10 مباريات بالبطولة القارية.

ولكن الأهلي حسم الجدل من خلال تصريحات خاصة لـ"بطولات" قبل يومين، وأكد على أن النادي لم يدخل في أي مفاوضات مع مازيمبي أو مع اللاعب لضم موليكا. (طالع التفاصيل)

وأفادت شبكة "كانال+" الفرنسية الشهيرة أن موليكا توصل لاتفاق مع نادي ليل، ولم يتبق فقط إلا الاتفاق بين الناديين.

وتحدث الصحفي ماليك تراوري، خلال تواجده في برنامج "La Team" على قناة "Canal+" الفرنسية يوم أمس، الجمعة، وأكد على أن موليكا قد أعطى موافقته المبدئية لنادي ليل على الانتقال إلى صفوفه.

وتابع الصحفي أن ليل عرض خطته على موليكا وهي التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالي، ثم الإعارة إلى موسكرون في الدوري البلجيكي أو بوافيستا في الدوري البرتغالي للتأقلم على الأجواء في القارة الأوروبية.

ووافق موليكا على الخطة المقترحة من قبل نادي ليل، وسينتظر الكونغولي الشاب فقط الاتفاق مع مازيمبي حتى يوقع على عقود الفريق الفرنسي.

الجدير بالذكر أن ليل قدم عرضًا لصالح مازيمبي بـ2 مليون يورو، وهو المبلغ الذي يراه النادي الكونغولي مناسبًا للاستغناء عن خدمات موليكا في التوقيت الحالي.