أكد تشافي هيرنانديز أن سر إنجازات منتخب إسبانيا وفريق برشلونة على مدار الـ 25 عامًا الماضية، هو تطبيق فلسفة يوهان كرويف الكروية.

قائد بلوجرانا السابق أوضح في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الهولندي كرويف، غير كرة القدم في كل من كاتالونيا وإسبانيا بأكملها.

وقال تشافي في مقطع فيديو لمؤسسة كرويف: "إنه لشرف أن أكون مرتبطًا باسم كرويف، كان يوهان الشخص الأكثر نفوذاً في تاريخ كرة القدم".

وأضاف: "لقد كان الشخص الرئيسي في جميع النجاحات التي حققها برشلونة والمنتخب الإسباني في السنوات الـ 20 إلى 25 الماضية".

وتابع تشافي: "كرويف جاء إلى برشلونة وغير الفلسفة فيما يتعلق بأسلوب اللعب، قدم نظامًا منضبطًا للغاية لا يزال يمارس حتى اليوم، واستفاد كل من المنتخب الإسباني وبرشلونة من فلسفته".

اقرأ أيضًا.. كيف تغيرت نبرة ميسي الحادة في برشلونة بسبب سيتين خلال يومين؟

تشافي أشار إلى أن كرويف كان مثالاً كمدرب وشخص قائلًا: "أنا فخور جدًا بما فعله كرويف في برشلونة، لقد كان قدوة بالنسبة لي، ليس فقط على مستوى كرة القدم ولكن كإنسان، كان مثالًا لجميع الأطفال والمجتمع".

واستطرد: "الطريقة التي تكيف بها مع دولة أخرى عندما أتى إلى هنا، كان يوهان مثالاً لجميع لاعبي كرة القدم وجميع البشر، أنا فخور جدًا بأنه قدم نظام كرة القدم هذا".

وأتم تشافي: "تمكن العديد من اللاعبين مثلي من الاستفادة من ذلك، وسوف يفتخر جميع لاعبي كرة القدم والرياضيون بكونهم جزءًا من مؤسسة كرويف".