أكد مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، أنه يحترم فريق آرسنال كثيرًا داخل الملعب، مقارنة بمقدار احترامه لهم خارج الملعب.

يأتي هذا التصريح بعد يومين من خسارة مانشستر سيتي أمام آرسنال، في نصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، بهدفين دون رد.

وذكرت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن مانشستر سيتي يؤمن أن آرسنال هو المحرك الرئيسي وهو الرسالة المشتركة التي أرسلتها ثماني أندية من البريميرليج إلى محكمة التحكيم الرياضية للمطالبة بتنفيذ عقوبة اليويفا على السكاي بلو.

وكان يويفا قد قرر سابقًا بمنع مانشستر سيتي من خوض المنافسات الأوروبية، لمدة موسمين، بسبب مخالفة قواعد اللعب المالي النظيف.

ولجأ مانشستر سيتي إلى محكمة التحكيم الرياضية، والتي قررت الأسبوع الماضي إلغاء عقوبة يويفا.

وسبق أن ذكرت تقارير صحفية أن هناك 8 أندية إنجليزية قد وجهوا رسالة مشتركة إلى المحكمة الرياضية للمطالبة بتنفيذ عقوبة يويفا على مانشستر سيتي، من ضمنهم ليفربول ومانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي، لمطالعة التفاصيل من هنا.

وعندما سُئل عما يتوقعه خلال مواجهة واتفورد ونورويتش سيتي في المباراتين المتبقيتين لـ مانشستر سيتي في موسم الدوري الإنجليزي، أجاب جوارديولا في تصريحات نشرتها "تليجراف" الإنجليزية: "يمكن أن يهزمنا واتفورد ونورويتش، لكني أريد أن نلعب بطريقتنا".

وأضاف: "لقد قلت بعد مواجهة آرسنال أننا لم نلعب في الشوط الأول بنفس طريقتنا في الثاني، هذا هو ندمنا الوحيد أردنا أن نلعب طوال الـ 90 دقيقة بنفس طريقة الشوط الثاني".

وواصل: "لكننا نتصافح بعد تعرضنا للهزيمة، ويستحق الخصوم دائمًا احترامي وتقديري، أكن كل الاحترام لـ آرسنال لما هو عليه في الملعب، ولكن ليس كثيرًا خارج الملعب، تهانينا لهم وحظًا سعيدًا في مباراة نهائي كأس الاتحاد".

ويلتقي آرسنال مع تشيلسي في نهائي كأس الاتحاد، لمطالعة التفاصيل من هنا.