أكد مدرب فريق مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، إنه لا يلوم المدافعين على هزيمتهم أمس الأول في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولكنه أوضح في الوقت ذاته إنه يتعين على اللاعبين تحفيز أنفسهم.

وخسر السكاي بلو أمام آرسنال بهدفين دون رد، في نصف نهائي البطولة.

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية: "الدفاع لم يكن مشكلة، كانت هناك هجمات مرتدة وارتكبنا خطأ ولكن لم تكن مشكلة، كم عدد الهجمات المرتدة التي استخدمها آرسنال؟ ربما واحدة أو اثنتين؟ لا أكثر من هذا".

وأضاف: "لم يكن الأمر يتعلق بالتكتيكات، لست متأكدًا من عدد الفرص التي اتيحت لنا، الاستحواذ جزء من ذلك، ولكن لابد من النظر إلى عدد الفرص التي صنعتها من خلال هذا الاستحواذ، في الشوط الأول لم نكن متواجدين، لم نكن مستعدين لنصف النهائي".

وواصل: "يجب على اللاعبين تحفيز أنفسهم، كمدربين لسنا هنا لتحفيزهم أو إخبارهم بما يجب عليهم فعله، عليهم هم القيام بذلك، ما فعلوه في الماضي أمر لا يصدق، لكن هذا كان نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، علينا أن نلعب 90 دقيقة كاملة ولعبنا 45 دقيقة فقط".

وأوضح: "في الشوط الأول كان كل شيء سيئًا، ولم نقدم الأداء المناسب لهذه النوعية من المباريات، والذي تحتاجه للوصول إلى المباراة النهائية".

واستكمل: "لست مضطرًا لإخبار اللاعبين بهذا الأمر، عليهم الشعور بذلك، إنهم يعرفونه، ويعرفون المعايير التي نحتاجها في هذه المراحل".

وأردف: "الاستعداد للموسم المقبل؟ أنا لا أفكر في الموسم الجديد، كان لدينا لقبان للقتال من أجلهما، وخسرنا واحدًا، والآن يتبقى لدينا واحد، وبمجرد الانتهاء من ذلك سنفكر فيما يتعين علينا القيام به للفريق".

ويواجه مانشستر سيتي نظيره ريال مدريد في إياب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا، الشهر القادم.