كشف محمد سلطان رئيس اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عن وجود حالة إصابة بين الحكام بفيروس كورونا، خلال إجراء المسحات لـ 32 حكما أمس، استعدادًا لاستئناف مسابقة الدوري الممتاز.

وكان مسؤولي اللجنة الخماسية قد أعلنوا عن عودة الدوري في السادس من أغسطس المقبل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وإجراء المسحات.

وقال سلطان في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس"، اليوم السبت: "أجرينا مسحة أمس لـ 32 حكمًا، ولدينا حالة واحدة لكن لم تظهر عليها الأعراض، وحاليًا يتم تدريب الحكم فرديًا، وسنجري له مسحة أخرى الأسبوع المقبل، وسنجري غدًا مسحة لـ 40 حكمًا آخرين".

وأضاف: "اتفقنا مع لجنة المسابقات ومراقب المباراة على كافة الاشتراطات الطبية بشأن عودة المباريات، ولا توجد لائحة جزاءات لمعاقبة المقصرين والمخالفين للاشتراطات، ونحن في ظروف استثنائية".

وعن الاشتراطات الخاصة بالمباريات الودية لكي لا تتكرر أزمة مباراة الإسماعيلي وأسوان، تابع: "المباراة الودية تعتبر بروفة للمواجهات الرسمية، ولابد من الالتزام بنفس الاشتراطات".

طالع | اتحاد الكرة يعلق على أزمة حكم ودية الإسماعيلي وأسوان "المتقاعد".. وعدم إجراء مسحة له

واستكمل: "مهم لنا أن يجري الفريقين المسحات قبل المباراة بـ 48 ساعة، والحكام أيضًا، وندرس منع أي شخص غير ملتزم بالإجراءات من حضور المباريات".

واختتم محمد سلطان: "كل الفرق تنفذ الإجراءات بصورة جادة وصارمة، ووجدنا بعض الحالات الخاطئة مثل التقارب والمصافحة، ولفتنا نظر الفرق إلى ضرورة تطبيق التباعد الاجتماعي وعدم المصافحة".