توج ريال مدريد رسميًا بالدوري الإسباني موسم 2019/2020 بعد الفوز على فياريال بـ ضمن الجولة 37 من المسابقة، ليتفوق بالنقاط على برشلونة قبل جولة من النهاية.

شوط أول ظل يبحث ريال مدريد عن هدف التقدم، بعد فرصة خطيرة من كارفخال بعد تمريرة سيرجيو راموس، ولكن الحارس أسينخو أنقذ الموقف.

في الدقيقة 7 سدد بنزيما بقوة ولكن خرجت تسديدته إلى ركلة مرمى، بعد عرضية رائعة من لوكا مودريتش، بعدها بـ 5 دقائق أطلق كاسيميرو صاروخية ابتعدت عن مرمى فياريال بـ أمتار قليلة.

في الدقيقة 15 جاء الخبر اليقين، أوساسونا يتقدم على برشلونة في ملعب كامب نو، والتعادل فقط يكفي ريال مدريد لحسم اللقب.

تتوقف المباراة لالتقاط الأنفاس وشرب المياة، وهنا بدأ زيدان ينقل للاعبيه الأخبار، بأن برشلونة متأخر في النتيجة، حتى يهدأ الملكي ويلعب بأعصاب أهدى.

دقائق قليلة، وجاء الحاسم كريم بنزيما وسجل هدف التقدم لـ ريال مدريد بعد افتكاك رائع من كاسيميرو وتمريرة أروع من لوكا مودريتش، وإنهاء ليس جديد على المهاجم الفرنسي، بين أقدام الحارس أسينخو، في الدقيقة 29.

ظل ريال مدريد يحتفظ بالكرة حتى نهاية المباراة دون خطورة على مرماه ويمنع فياريال من الحصول على الكرة، مع فرص قليلة عن طريق رودريجو.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بهدف نظيف، ودخل زيدان ولاعبيه إلى غرف خلع الملابس للحديث حول ما سيحدث في شوط المباراة الثاني.

انطلق الشوط الثاني، وريال مدريد أموره أسهل مع تعثر برشلونة، وفياريال يبدأ الشوط بتغييران دفعة واحدة، يخرج بينا وسوريانو شارك بدلًا منه، وشكويزي يخرج وخافيير يدخل مكانه.

ظل فياريال يبحث عن هدف التعادل ولكن دون جدوى في ظل دفاع محكم من ريال مدريد، قبل أن يهدر كارفخال فرصة الهدف الثاني بعد مرور رائع من مدافعي فياريال، ولكن الحارس أسينخو ينقذ الموقف.

استمر ريال مدريد بتناقل الكرات بين لاعبيه ليرهق الضيوف، قبل أن يدخل سانتي كازورلا بدلًا من جوميز، ويدفع زيدان بـ فينيسيوس وأسينسيو مكان هازارد ورودريجو.

الدقيقة 62، برشلونة يتعادل في كامب نو من مخالفة ميسي الرائعة أمام أوساسونا، ولكن لا يهم، فـ ريال مدريد مصيره يبقى بيده فقط.

في الدقيقة 73 راموس يخطف الكرة من مورينو في وسط الملعب وينطلق في هجمة عنترية، ويحصل على ركلة جزاء، وبطبيعة الحال يتولى التنفيذ.

هُنا ظهرت روح القائد، يمرر ركلة الجزاء إلى بنزيما ويسجلها الفرنسي، ولكن حكم المباراة يقرر اعادة الركلة بسبب تقدم كريم بنزيما بعد العودة لتقنية الـVAR.

بعد اعادة الركلة، سجلها بنزيما في الدقيقة 77 بتسديدة قوية على يمين الحارس أسينخو، وينهي كل شيء لصالح ريال مدريد، ثم تتوقف المباراة لشرب المياة.

فياريال بدأ يبحث عن تقليص الفارق بعدما كان يبحث عن التعادل، واستطاع أن يسجل هدف عن طريق إيبورا برأسية رائعة في مرمى تيبو كورتوا عند الدقيقة 83.

زيدان قرر خروج الثلاثي، كاسيميرو ومودريتش، وكارفخال، ودخول فالفيردي، وإيسكو، وفاسكيز.

راموس ينقذ كورتوا ويحول الكرة إلى ركنية، وكازورلا ينفذها وكاد سفيان تشاجلا الجزائري أن يسجل التعادل لـ فياريال، ولكن الكرة تذهب إلى ركلة مرمى.

تستمر المباراة بعد الـ6 دقائق وقتًا بدلًا من الضائع، وكاد فياريال أن يسجل التعادل عن طريق نفس اللاعب إيبورا، ولكن تألق كورتوا يمنع الغواصات الصفراء من التسجيل.

هدف ثاني لـ أوساسونا في برشلونة وهدف ثالث لـ ريال مدريد في نفس الدقيقة، ولكن هدف الملكي يُلغى بعد العودة لتقنية الـVAR.

  ثم يطلق حكم المباراة صافرة النهاية بتتويج ريال مدريد قبل جولة من نهاية الدوري الإسباني.

ريال مدريد يتوج برصيد 83 نقطة، بينما فياريال خامسًا برصيد 57 نقطة، ولاتزال آماله قائمة في التأهل إلى الدوري الأوروبي.

أهداف مباراة ريال مدريد وفياريال 

وتابع بطولات المباراة لحظة بـ لحظة من خلال لقطات الفيديو، مــن هُنــــا

شاهد مهاراة رائعة من لوكا مودريتش

شاهد هدف بنزيما في فياريال

شاهد هدف بنزيما الثاني