تحول البلاغ المقدم من محمود الخطيب رئيس مجلس الأهلي، ضد مرتضى منصور رئيس الزمالك للفحص بسبب ما تضمنه الفيديو المسرب من سباب وألفاظ نايبة، وتتولى نيابة استئناف القاهرة، الأمر.

وكان محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي قد تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام ضد مرتضى منصور، صباح الأحد الماضي. طالع التفاصيل

وعلم "بطولات" أن المستشار حمادة الصاوي النائب العام كلف نيابة استئناف القاهرة بالتحقيق في البلاغ رقم 28406 عرائض المكتب الفني للنائب العام، والمقدم من محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي بتاريخ 12-7-2020.

وذلك بشأن الفيديو المتداول على مواقع التواصل الإجتماعي والذي تضمن قيام مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بتوجيه السباب والشتائم لرئيس الأهلي وتناوله وأسرته وعائلته بألفاظ خارجة، بل وأساء لكل رجال الشعب المصري.

وأكد محمود الخطيب في بلاغه أن ما تضمنه الفيديو المتداول إساءة لكل قيم المجتمع المصري وإهدار للأخلاق وخطر على سلوك الشباب، وقد يتسبب في إثارة الفتن بين الجماهير وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

ومن جانبه، أدلى رئيس الأهلي بأقواله للنيابة، وأشار إلى أنه فوجئ مساء يوم 11-7-2020 بتداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لرئيس الزمالك وبصحبته حشد من الجماهير حسبما يظهر في الفيديو.

وقام بسب والدة رئيس الأهلي وعائلته وجاء على لسانه ألفاظ يعف اللسان عن ذكرها وتتنافى مع كل المبادئ الأخلاقية والقيم الإنسانية وثوابت المجتمع المصري، بل وتحض على الكراهية والتمييز وتثير الفتن بين الجماهير، وتقلل من شأن رجال الشعب المصري، وفقًا لأقوال الخطيب.

وقدم الخطيب أسطوانة مدمجة تتضمن موضوع البلاغ، بالإضافة إلى العديد من المستندات التي تفيد وجود بلاغات أخرى ما زالت قيد التحقيق وطلب اتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.