أكد أمين موقو، عضو مجلس الاتحاد التونسي ورئيس لجنة المسابقات، أن الكاميرون هي الأدرى بأسباب عدم استضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا.

وكشف سيدو مبومبو نجوا، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، عن أسباب رفض استضافة ما تبقى من مباريات بدوري أبطال إفريقيا، في نصف النهائي والنهائي. طالع التفاصيل

أضاف أمين موقو خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "جمهور التالتة" المُذاع عبر "قناة أون سبورت 2": "الاتحاد الكاميروني والدولة هم الأدرى بالأسباب بعدم استضافتهم لمباريات دوري أبطال إفريقيا".

تابع: "الاتحاد التونسي تقدم بطلب للكاف باستضافة البطولة من قبل، ونرى التسلسل الزمني للأحداث وعندما فُتح الباب من قِبل الكاف، ترشحت الكاميرون وتونس قبل جائحة كورونا، فلنا الأولوية للملف الثاني تونس بعد اعتذار الكاميرون".

وواصل: "الكاف لم يخاطب الاتحاد التونسي، ونحن لم نتقدم بطلب ثان".

استكمل: "جاهزون لاستضافة مباريات دوري أبطال إفريقيا، المجال الجوي في تونس مفتوح هذه الأيام، ولدينا أولوية لهذا التنظيم بعد اعتذار الكاميرون".

أوضح: "ننتظر توالي الأحداث في الفترة المقبلة، والاتحاد التونسي جاهز لاستضافة هذه المباريات، والقرار النهائي ليس لنا ولكن للدولة".

وعن حضور الجماهير في البطولة، قال: "هذا الأمر سابق لأوانه، البطولة ستكون في سبتمبر المقبل، الدوري التونسي سيعود في 15 أغسطس المقبل بدون جماهير".

ومن المُقرر أن يلتقي فريق الأهلي المصري نظيره الوداد البيضاوي، فيما يتلقي الزمالك نظيره الرجاء البيضاوي المغربي، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي تقرر إقامته من مباراة واحدة.