تحدث راينر هولمان المدير الفني الأسبق للأهلي، عن فترة تواجده في القلعة الحمراء، وما يميز النادي المصري عن أقرانه بالدول العربية.

الألماني راينر هولمان تولى القيادة الفنية للأهلي لمدة موسمين ونصف الموسم، في تسعينيات القرن الماضي، وحقق خلالها ألقاب الدوري وكأس مصر والبطولة العربية.

وقال هولمان في في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "إذا كنت سأقارن الأهلي بباقي الأندية العربية، فسأقول أنه أكثر هدوءً، ولم أجد ذلك في الأندية الأخرى التي دربتها، ولم تمتاز إداراتها بالصبر".

وأوضح: "حسام وإبراهيم حسن وأحمد شوبير وهادي خشبة أهم اللاعبين الذين عاصرتهم، وأدوا بشكل جيد في المباريات، وكان لهم دورًا كبيرًا معي، وهم أكثر من أتذكرهم".

طالع | التموين في بيان رسمي: الأهلي صاحب علامة نادي القرن منذ ٢٠٠٧

وعن أمهر لاعب في الدوري المصري وقتها وتمنى ضمه للأهلي؟، قال: "لا أتذكر أسماء، ولكن أتذكر أين كانوا يلعبون، هناك لاعبًا كان في المصري البورسعيدي، ولاعب آخر في الإسماعيلي، وكنت أريد ضمهم للفريق".

وحول فوز الأهلي على الزمالك وقتها، أوضح: "في بداية المباراة لم يكن الأهلي في الصدارة، ولكن استطاع الفريق أن يفوز على الزمالك 3-1، ولكن ما أتذكره بشكل جيد هو الجماهير وفرحتهم".

واسترسل في حديثه حول تولى الإدارة الفنية للأهلي، قائلا: "صالح سليم كان في اسطنبول، وعرض عليّ هناك تدريب الأهلي، ووافقت فورا، وكانت هذه من أفضل فترات حياتي".

واختتم: "هناك فريقين كانت مواجهاتهما دومًا صعبة، وهما المصري والإسماعيلي، وكنت أخشاهما وأدرك خطورتهما".