محمود خليل فلفل حارس يد الفريق الاول لكرة القدم بنادي الزمالك، بدا يلمع سيطه في أوساط كرة اليد عقب تألقه في حراسة مرمي نادي الطيران ببطولة الدوري عام 2015، من ثم قرر مروان رجب المدير الفني لمنتخب مصر ضم فلفل لقائمة منتخب مصر المشاركة في بطولة كاس الامم الافريقية عام 2016 المقامة في مصر آنذاك.

انضم فلفل إلي نادي الزمالك في 16 يونيو من عام 2017 بعد منافسة بين الأهلي والزمالك على الحارس الذي قرر أن ينضم إلي الأبيض في نهاية المطاف.

وفي الفترة الأخيرة يشهد نادي الزمالك منافسة بين فلفل ومحمد علي حارس يد الزمالك على المقعد الاساسي للفريق ومن ثم الانضمام الي قائمة الفراعنة المشاركة في مونديال اليد المقبل الذي تستضيفه مصر مطلع يناير المقبل بمشاركة 32 دولة.

وقام بطولات باجراء الحوار التالي للوقوف على اخر المستجدات في ملف حراسة مرمي يد الزمالك ومنتخب مصر قبل انطلاق استعدادات مونديال 2021 الذي تنتظره مصر بكل جوارحها، حيث أن المونديال هو أول بطولة عالمية تنظم بمشاركة دولية كبيرة منذ جائحة كورونا التي أوقفت عجلة الحياة في شتي المجلات لتعلن مصر عودت المحافل الرياضية بشكل رسمي من أرضها في يناير المقبل.

حدثنا عن بدايتك في كرة اليد ومتي احترفت اللعبة؟

بدأت ممارسة كرة اليد من عمر ٦ سنوات، و بدأت على أساس أنها رياضة احتراف وأركز فيها من عمر ١٧ سنة.

ما هو أول راتب حصلت عليه في مسيرتك إن تذكرت ؟

عندما تم تصعيدي من فرق الناشئين الي فريق المرتبط في نادي الطيران كان راتبي وقتها ٨٠ جنيها تقريبا

هل عرض عليك النادي الأهلي الانضمام إليه مؤخراً أو قبل ذلك؟

بعد بطولة أمم أفريقيا لكرة اليد عام 2016 التي توج بها منتخب مصر، تلقيت عرض من النادي الأهلي وفضلت البقاء في نادي الطيران وقتها ولكن بعدها بعام إنضممت إلى الزمالك.

كيف انضممت لنادي الزمالك ومتي بدأت المفاوضات ؟

عرض نادي الزمالك في نهاية موسم 2017 على نادي الطيران انتدابي أنا واللاعب محمود علاء "لوكا" ومن ثم وافقنا على الانضمام إلي القلعة البيضاء.

كيف تري قرار عودة الدوري المصري لكرة اليد ؟

بالتأكيد عودة بطولة الدوري هو أمر طبيعي ويحدث في كل العالم، لكن عودة الدوري مربوطة بالاجراءات الطبية ويجب تنفيذها بشكل محكم لأن في النهاية حياة اللاعبين أهم من البطولة.

هل عرض عليك التجنيس في وقت سابق؟

لا لم يكن تجنيس كما أشيع في العديد من الأماكن، الأمر أنني تلقيت عرض من نادي العربي القطري في فترة من الفترات، البعض تعامل مع العرض على أنه تجنيس.

تقيمك لموقف نادي الزمالك في المنافسة على لقب الدوري؟

نحن الأقرب لحسم اللقب وباذن الله نقدر نحسمه، وفي النهاية نحن إلي الوقت الحالي متصدرين جدول ترتيب المنافسة، وسنبذل كل ما نملك لتحقيق اللقب.

حدثنا عن المستوي الفني لحراسة مرمي نادي الزمالك لكرة اليد؟

توجد منافسة صحية في نادي الزمالك على الحارس الاساسي، والمنافسة لايجب أن تتوقف وهو في النهاية في صالح الفريق، وعلى المستوي الشخصي أبذل قصاري جهدي من أجل الفريق.

هل المنافسة في نادي الزمالك تقربك من حراسة مرمي عرين المنتخب المصري في كاس العالم لكرة اليد؟

أنا أقوم ببذل كل مايتطلبه من جهد وفي النهاية القرار سيكون فني ومن وجهة نظر مدربي المنتخب، والأحق هوا من سيتواجد في قائمة كأس العالم.

ما هي البطولة الأفضل بالنسبة لك التي أحرزتها في مسيرتك مع النادي والمنتخب؟

التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية عام 2016 مع المنتخب، والسوبر الأفريقي مع نادي الزمالك في عام 2019.

كيف تري قرار استبعادك من قائمة المنتخب في الفترة السابقة؟

في النهاية القرار فني، المنتخب يختار الأصلح دائماً من وجهة نظره الفنية، ودوري أن أقدم كل ما يتطلب من جهد، وأنا تحت أمر المنتخب في أي وقت.

ما توقعاتك لبطولة كأس العالم المقبلة في مصر ؟

مصر قادرة على تنظيم حدث عالمي، والجميع يتذكر بطولة أمم أفريقيا لليد 2016 وبطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم 2019 وكيف كان تنظيم مصر سواء وصلت مصر للدور النهائي أو حتي خرجت من الأدوار الأولي، وعلى صعيد المنتخب أتمني أن نحقق مركزا يليق بسمعة مصر أحد العظماء السبعة في لعبة كرة اليد.

ما هي طموحاتك خلال الفترة المقبلة وهل ترغب في الاحتراف؟

أتمني أن أحقق ألقاب جديدة مع نادي الزمالك كعادة الفريق، وإن أتيحت فرصة احتراف جيدة، أتمني أن أنالها.