تحدث المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني السابق لفريق النادي الأهلي، والحالي لمنتخب فنزويلا، عن فترة تواجده داخل أروقة القلعة الحمراء، وكواليس رحيله.

وكان بيسيرو قد تولى المهمة الفنية للأهلي في أكتوبر عام 2015، قبل أن يطلب بفسخ تعاقده بعد 3 أشهر فقط، بعد تلقيه عرضًا من بورتو البرتغالي.

طالع | عمرو الجنايني يعلن موعد انتهاء الموسم الحالي من الدوري المصري

وقال بيسيرو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "إم بي سي مصر": "أخطأت بقرار الرحيل، كنت موجودًا في الأهلي حيث الحماس والدوافع، وبالتأكيد كانت هناك أهداف كبيرة والفريق كان جيدًا، وكنت أفكر بعد الفوز بالدوري أن نتوج بدوري الأبطال، ولكن وجه نادي بوروتو الدعوة لي، وتحدثوا معي 3 مرات".

وأضاف: "السبب الآخر لرحيلي هو عدم وجود جماهير في مصر، ومن النقاط السلبية أيضًا عدم وجود ملعب محدد نلعب عليه مبارياتنا، ونخوضها مرة في القاهرة وأخرى في الإسكندرية، هذه نقاط كلها دفعتني للرحيل، ولكن هذا لا يبرر أنني أخطأت بالرحيل عن الأهلي". 

وتابع: "الأهلي فريق كبير وضخم، والدوري المصري يتحسن من موسم لآخر، وأتمنى عودة الجماهير، وأن تسمح لهم السلطات بذلك".

وعن إمكانية توليه مهمة الزمالك حال تم عرض عليه الملف: "انا أحب الأهلي، ولكن في كرة القدم يمكنني تدريب أي فريق، انا أعرف رئيس القلعة البيضاء وتحدثت معه قبل ذلك، ليس الحالي ولكن السابق، ولا أعلم ماذا سيحدث في المستقبل".

وحرص بيسيرو على تهنئة سعد سمير بعد تمديد تعاقده مع القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أنه لاعب جيد جدًا. 

وواصل: "صالح جمعة لاعب جيد جدًا، فقط ينبغي عليه التركيز أكثر، وأن يتحلى بالاحترافية، لأن لديه الإمكانيات التي تؤهله للعب في أعلى المستويات".

وتابع: "عبد الله السعيد، صالح جمعة، رامي ربيعة، سعد سمير، ومحمد حمدي، كلهم يمكنهم الاحتراف في أوروبا، بالإضافة إلى رمضان صبحي".

واستكمل: "مانويل جوزيه أسطورة في مصر، وعرفت بالتأكيد خلال تدريبي للأهلي الأجواء التي كان يدرب فيها جوزية الفريق، من الحضور الجماهيري الرائع واللاعبين الممتازين، جوزيه والأهلي ساهما في صنع رواية المدرب البرتغالي، وهو من دفعني للتوقيع إلى النادي الأهلي".

وأتم: "بالتأكيد أتابع محمد صلاح، لاعب مدهش ويلعب لنادٍ رائع، وأعتقد أن مصر تتشرف أن لديها لاعب مثله، هو يمثل مصر في المستويات الأعلى في كرة القدم، صلاح أحرز العديد من البطولات، ويلعب في ليفربول النادي التاريخي والرائع".

واختتم بيسيرو: "أتمنى مواجهة منتخب مصر في كأس العالم، لأنني أعتقد أن مصر هي الأقوى في إفريقيا".