كشف شريف إسلام مدير تعاقدات الزمالك السابق، كواليس إبرامه عدد من الصفقات خلال فترة عمله داخل أروقة القلعة البيضاء، مؤكدًا أن تولي مرتضى منصور مهمة رئاسة النادي ساهم في الحصول على عقود رعاية بقيمة كبيرة.

وقال إسلام في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس" عبر برنامج "جمهور التالتة": "في 2010 الزمالك كان يحصل على حقوقه المادية من الرعاية في اليوم الأخير للقيد، وكنا لا نستطيع التعاقد مع لاعبين، والوكالة الكبيرة كانت تذهب لصالح آخرين".

اقرأ أيضًا | البنزرتي يوضح حقيقة مفاوضات الزمالك.. ويؤكد: نظام المباراتين أفضل في أبطال أفريقيا

وأضاف: "لكن منذ 2014 عندما جاء مرتضى منصور وبقدراته التفاوضية، أصبح الزمالك يحصل على عقد رعاية كبير جدًا وبدأ يتضاعف، وتخطينا الآن حاجز الـ100 مليون جنيه مقابل رعاية النادي في السنة".

وتابع متحدثًا عن كواليس الحصول على توقيع لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي محمود عبد المنعم كهربا: "قفزت من - بلكونة - فندق إقامة معسكر المنتخب الأوليمبي بمساعدة أحمد رفعت، من أجل الحصول على توقيع كهربا".

واستكمل: "لأنه كان سيسافر مع المنتخب، وستغلق فترة القيد، وكان لابد أن أحسم الصفقة قبل سفره".

واستطرد: "أمير مرتضى منصور هو من اقترح ضم أشرف بن شرقي، بعدما تابعه مع الوداد أمام الأهلي".

وتابع: "الزمالك ضم بن شرقي من الهلال السعودي بـ400 ألف دولار، ووكيل أشرف هو سبب تفضيل اللاعب للزمالك عن عروض قطر".

وواص: "ماليك إيفونا وقع للنادي الأهلي قبل وصول وفد الزمالك إلى المغرب للتفاوض معه، وكان سعر اللاعب 600 أو700 ألف دولار ونحن بدهاء رفعنا سعره لـ 2 مليون و200 ألف دولار على المنافس".