علق عبد المنعم شطة، رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، على قرارات الاتحاد الإفريقي التي صدرت اليوم الثلاثاء بشأن استئناف دوري الأبطال والكونفدرالية، وأيضًا على قرار مجلس إدارة الأهلي بتعيينه مديرًا للأكاديميات بالنادي.

وقال عبد المنعم شطة خلال مداخلة ببرنامج "جمهور التالتة" المذاع على قناة "أون تايم سبورتس 2":"كاف قرر تأجيل كأس أمم إفريقيا تجنبًا لأي أزمات غير متوقعة، أما الكاميرون أوقفت الدوري تمامًا، ولا يوجد لديها أي نشاط رياضي".

وتابع: "هناك أفكار ودراسات داخل الكاف بإقامة بطولة إفريقيا والكونفدرالية في الإمارات أو الكاميرون، ولم يتوصلوا لقرار بشأن لعب مباريات قبل النهائي والنهائي هناك، قرار الدول باستئناف الدوريات المحلية، حفز الكاف لاستكمال مسابقتها".

وواصل: "تم إبلاغي أن قرار خوض نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية من مباراة واحدة صادر من لجنة طوارىء والمكتب التنفيذي، ولذلك لابد أن يلتزم الجميع حتى لا يعتبر الفريق خاسرًا، لأن القرار ملزم على كل الأطراف".

وأردف: "إقامة ما تبقي من دوري أبطال إفريقيا في أرض محايدة يجعل فرص جميع الفرق متساوية في حصد اللقب، والأهلي والزمالك تضررا بشكل قوي بعد قرار الكاف اليوم باقامة مباراة واحدة، لأن لقاء العودة كان سيقام على ملعبيهما".

طالع أيضًا.. قرارات مجلس إدارة الأهلي في اجتماع اليوم.. اعتماد عقد فايلر وتعيين بيبو رئيسا لقطاع الناشئين

وتابع: "يجب أن يكون هناك استعداد قوي للأهلي والزمالك لبطولة إفريقيا، وأن يلعبا مباريات قوية في الدوري ويضحيان بأي شىء آخر، ويستعدان بحوالي 6 أو 7 مباريات قبل عودة دوري ابطال إفريقيا".

وعن منصبه الجديد في الأهلي، قال: "نعمل في أي منصب داخل النادي، أفضل مدربين في العالم عملوا في قطاع البراعم، وهو أصعب وأهم عمل في كرة القدم، وأتمنى التوفيق للأهلي ولي شخصيا".

وأضاف: "اجتمعنا كلجنة فنية عن طريق (الفيديو كونفرانس) أكثر من 3 أو 4 مرات مع اللجنة الطبية ولجنة المسابقات، لبحث كيفية ممارسة كرة القدم في ظل وجود هذا الوباء".