خاض لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباتهم اليوم الثلاثاء، على ملعب مختار التتش بالجزيرة استعدادًا لعودة النشاط الرياضي.

وانطلق المران في الثامنة والنصف صباحًا على ملعب التتش بالجزيرة، وحرص الجهاز الفني على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في التدريبات من أجل الحفاظ على سلامة اللاعبين.

وكان الجهاز الفني للأهلي قد قرر خوض المران ابتداء من اليوم على مجموعة واحدة بدلاً من نظام المجموعتين الذي اعتمد عليه الفريق طوال الأيام الماضية منذ عودة التدريبات صباح الأربعاء الماضي.

محاضرة فنية

عقد الجهاز الفني للفريق محاضرة فنية ونظرية للاعبين في ملعب التتش بالجزيرة قبل بداية المران.

وحرص ديفيد سيزا المدرب العام، وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة على الحديث مع اللاعبين في اليوم الأول لخوض المران في مجموعة واحدة.

تدريبات بدنية متنوعة

خاض اللاعبون جانبًا من التدريبات البدنية وتدريبات الكرة المتنوعة مع بداية المران الصباحي.

وقاد ديفيد سيزا المدرب العام، وسامي قمصان مدرب الفريق تدريبات اللاعبين على ثلاث مجموعات متغيرة في فقرات المران المتنوعة بين الفنية والبدنية.

مشاركة صالح جمعة

شارك صالح جمعة لاعب وسط الفريق في تدريبات الفريق الجماعية صباح اليوم الثلاثاء.

وخضع صالح جمعة لبرنامج تأهيلي مكثف خلال الفترة الماضية في الجيم قبل العودة للمشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.

برنامج علاجي وطبيعي لثنائي الفريق

قال سيد عبد الحفيظ وفقًا للموقع الرسمي للأهلي، إن ثنائي الفريق سعد سمير وكريم نيدفيد يخوضان برنامجا خاصا من العلاج الطبيعي خلال الفترة الحالية للتعافي من الإصابة التي لحقت بهما قبل عدة أشهر.

وأوضح أن حالة الثنائي مستقرة ويؤديان برنامجا للعلاج الطبيعي وفقاً لما حدده الطبيب الألماني المعالج لهما.

وأضاف أنه يتم التنسيق بشكل مستمر بين الجهاز الطبي بقيادة خالد محمود والأطباء للمتابعين لحالة كل منهما.

ويؤدي سعد سمير برنامجه التأهيلي للتخلص من آثار جراحة وتر أكيليس، بينما يؤدي نيدفيد عملية التأهيل بعد جراحة غضروف الركبة.

تدريبات قوية للحراس

قاد يانكون ميشيل، مدرب حراس المرمى مرانا بدنيا قويًا للحراس الأربعة، شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير، لمدة ١٥ دقيقة قبل البدء في التدريبات الفنية.

وخصص ميشيل جانبا من تدريبات الحراس لفقرات التصويب والكرات العرضية وتدريبات فنية أخرى تألق خلالها الحراس الأربعة.

تقسيمة قوية

الجهاز الفني للفريق خصص جانبا من مران الفريق الجماعي لإجراء تقسيمة قوية بطول الملعب، وشارك جميع اللاعبين في تقسيمة على شوطين تحت إشراف ديفيد سيزا المدرب العام للفريق.