جدد أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك انتقاده لقرار اتحاد الكرة بعودة الدوري الممتاز، كما طمأن الجماهير على حالة محمد عواد حارس مرمى الفريق بعد اصابته بفيروس كورونا.

وقال أمير مرتضى في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون سبورت": "محمد عواد حالته مستقرة ولم تظهر أعراض شديدة ولكن نفسيًا يعاني من القلق".

وأضاف: "كرة القدم مجرد ترفيه، وإذا كان الترفيه سيأتي على حساب صحة الناس فهناك أولويات أخرى، لا أستطيع أن أجبر أحد من اللاعبين أو الجهاز أن يشارك في التدريبات في ظل هذه الظروف لأنها غير طبيعية، ولو اعترض أحد أو شعر أحد بالتعب من الصعب أن أطبق اللائحة عليه".

وأضاف: "لسنا ضد عودة النشاط لأن هناك فارق بين عودة النشاط واستئناف الدوري، لو كان يتبقى 3 أو 4 مباريات كنا استكملنا ولكن يتبقى 17 أسبوعًا وهذا الأمر سيكون صعبا في هذه الظروف، هذا اعتراضنا، الزمالك كان متصدر في بطولة اليد ولكن موقفنا واضح أن صحة الجميع أهم من البطولة".

إقرأ أيضًا | أمير مرتضى: لاعبو الزمالك يشعرون بالخوف ويرفضون استكمال الدوري

وواصل: "لا أريد إقحام الأهلي والزمالك في الأمر، الموسم الماضي كنا نتصدر الدوري وخسرنا البطولة في النهاية، فلو تم استكمال البطولة الحالية، الزمالك غير بعيد عن التتويج باللقب رغم تأخره ولكن الظروف غير الطبيعية لن تساعدنا".

وتابع: "يتبقى لنا 17، وهناك أمران، الأول، بدنيًا اللاعبين في راحة منذ 4 أشهر، وبالتالي يحتاجون من 4 إلى 6 أسابيع إعداد بدون اصابات، لأنه لم يحدث من قبل أن يظل اللاعبون في راحة سلبية 4 أشهر".

وأردف: "والثاني، ضغط المباريات وأن ينتهي الدوري في شهرين فقط، وبالتالي هذا يتطلب 90 تجمع للفريق، وأنا ليس تحت سيطرتي العاملين واللاعبين بعد خروجهم من الملعب".

واستكمل: "لو تم إلغاء الدوري وبدء الجديد في شهر 9 سنوافق، وهذا لأن خلال الشهرين سيقوم المسؤولون باتخاذ الإجراءات الاحترازية بالشكل المطلوب، ولكن ما يحدث الآن هو شبه انتحار، واللاعبون يتحدثون معي حول مخاوفهم وقلقهم بصورة شخصية، وفكرة أن نقوم بتدريب الفريق على مجموعات وأن أدرب كل 7 لاعبين بمفردهم، ستسبب إرهاقًا لباتريس  كارتيرون والجهاز واللاعبين، وسأحتاج لأربع أجهزة فنية".

واستطرد: "أعلم أن هناك لاعبين وأشخاص في الوسط يعانون من كورونا ولكن لم يعلنوا، ومن مسؤوليتنا أن نحمي الناس واللاعبين، وكارتيرون كان لديه وجهة نظر أنه لا بد ألا ينظر الاتحاد للدول التي استأنفت النشاط فقط وعليهم النظر للدول التي ألغت الدوريات".

وأضاف: "الاتحاد يعلن أنه يريد استكمال المسابقة لسببين، أولًا لأن هذا استثمار وصناعة والسبب الآخر هو حسم المركز الأول والثاني والهابطين، هذه لها حلول والزمالك أعلن أنه لا توجد مشكلة، واللجنة الخماسية أهدرت 3 أشهر من حياتنا ولم يستمعوا لنا، والآن يعقدون الإجتماعات واتخذوا قرارهم دون النظر للأندية".

وعن موقف لاعبي الزمالك الأجانب، أشار: "فرجاني ساسي يتواصل معي وأخبرني أنه في معسكر مغلق مع المنتخب التونسي ويسألني لو حدث استدعاء من الأبيض كيف سأصل القاهرة في ظل تعليق الطيران والأمر ذاته ينطبق على باقي الأجانب".

وأتم أمير مرتضى منصور: "هناك 18 ألف مسحة كورونا ستجرى للمنظومة، فمن الوارد أن تحدث أخطاء في النتائج، كما أنه لا توجد مكاسب مادية للفائز ببطولة الدوري، وسأجبر على لعب البطولة ولا يوجد حافز مادي، لابد من اتخاذ قرارات جديدة خلال الفترة الحالية ونستغلها قبل بدء دوري جديد".