أعلن عثمان الفردوس وزير الرياضة المغربي، عودة منافسات بطولة الدوري في شهر يوليو المقبل ببعض المباريات المؤجلة ثم استكمال المسابقة في أغسطس، على أن يتم استئناف التدريبات نهاية الأسبوع الجاري.

وكانت بطولة الدوري المغربي، قد توقفت منذ شهر مارس الماضي ضمن الإجراءات الوقائية التي أقرتها المملكة بسبب انتشار وباء كورونا.

ونشر موقع "360 سبور" المغربي، أن وزير الرياضة أعلن أن وزارته نسقت مع اتحاد كرة القدم إضافة إلى وزارتي الداخلية والصحة ملف عودة منافسات الدوري، وتقرر عودة الأندية الرياضية لاستئناف تدريباتها نهاية الأسبوع الجاري.

طالع | منافس الأهلي.. لاعبو الوداد المغربي يخضعون لمسحات كورونا قبل العودة إلى التدريبات

وأكمل: "وفقا للخريطة الزمنية اللي وضعتها وزارة الشباب والرياضة بشأن عودة نشاط كرة القدم، سيبدأ النشاط التدريبي للأندية نهاية الأسبوع الحالي، وسيمتد حتى نهاية شهر يوليو، ثم يتم استئناف البطولة".

بينما صرح فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، أنه من المقرر عودة الدوري يوم 12 أغسطس المقبل، ولكن ستقام بعض المباريات المؤجلة أولًا في الفترة ما بين 24 يوليو حتى يوم 8 أغسطس، على أن ينتهي الموسم يوم 13 سبتمبر المقبل.

وأوضح لقجع، أن بداية الموسم الجديد ستكون يوم 15 من أكتوبر المقبل، بجانب تطبيق قرارات الفيفا وتنفيذ الـ5 تغييرات الجديدة في المباريات تجنبًا لإصابة اللاعبين بالإرهاق.

يذكر، أن الأهلي والزمالك سيواجهان الوداد والرجاء المغربيين على الترتيب، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.