أكد باسم علي، لاعب الأهلي المُعار إلى فريق الجونة، أنه يحترم قرار القلعة الحمراء، بأي شأن يخص مصيره في الموسم الجديد.

باسم علي انضم لنادي الجونة، في موسم الانتقالات الصيفية الماضية على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، قادمًا من الأهلي، فيما علم "بطولات" أن السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأحمر، رفض عودة اللاعب إلى الفريق، وأوصى بتسويقه أما بتجديد الإعارة أو البيع بشكل نهائي. طالع التفاصيل

وأضاف باسم علي، خلال استضافته ببرنامج "نمبر وان" المُذاع عبر قناة "النهار": "لم يتواصل معي أحد من النادي الأهلي بشأن العودة من جديد، وتركيزي حاليا في اللعب والمشاركة والانضمام لمنتخب مصر".

تابع: "إعارتي مع الجونة ستنتهي في نهاية الموسم، وأركز في عودة الدوري مع الفريق الساحلي، وبعدها سيتم حسم مصيري في الموسم الجديد".

وواصل: "قيمة أحمد فتحي فنيًا كبيرة، ولكن الأهلي لا يقف على أحد وأتمنى له التوفيق".

استكمل: "أحمد فتحي لاعب كبير وله ثقل داخل الملعب، ولكن الأهلي لا يقف على لاعب، وهناك العديد من اللاعبين الذين رحلوا بينما يضم الأهلي نجوم أخرى على مدار تاريخه".

وعن حسام عاشور، وانتهاء مشواره مع الأهلي، قال: "حسام عاشور لن يلعب للزمالك، (وعمره ما هيخسرجمهور الأهلي)".

استطرد: "مارتن يول تدخل مع إدارة الأهلي وعدل لي عقدي من خلال زيادته من ناحية الراتب السنوي، وكان مقتنعا تماما بقدراتي، لذلك أوصى بتعديل عقدي وتمديده في تلك الفترة".

أوضح: "أهملت في حق نفسي مع الأهلي بعد أول موسم، والاستمرار في اللعب والمشاركة سلاحي كي أكون رقم واحد في مركزي".

وأكمل: "مددت عقدي مع الأهلي موسمين، وإذا لم أعود في تلك الفترة سأكون لاعبا حرا بعدها".

أشار: "لم يبلغني أحد بالعودة إلى الأهلي حتى الوقت الجاري، ولكني أركز مع الجونة، من أجل التألق والوصول إلى منتخب مصر".

أضاف: "فايلر أعطي دوافع لكل اللاعبين وصعب حالياً معرفة اللاعب الأساسي من الاحتياطي، ومارتن لاسارتي كان بيعتمد علي مجموعة محددة من اللاعبين ولم يعطي الفرصة للجميع.

تابع: "حسام البدري أكثر مدرب شاركت وتألقت معه خلال فترة لعبي بالأهلى، ومارتن يول السبب في تعديل عقدي وزيادة قيمته أنا وحسين السيد وصبري رحيل".

اختتم: "مباراة صن داونز قلبت جمهور الأهلي علي لاسارتي، وباتريس كارتيرون مدرب جيد وكان يحتاج التدعيمات الفنية المطلوبة وفاز بحب جميع اللاعبين".

يُذكر أن باسم علي كان من اللاعبين الذين رشحوا للسويسري رينيه فايلر، لتعويض رحيل أحمد فتحي عن الأهلي، بعدما انضم الأخير لنادي بيراميدز لمدة ثلاث مواسم.