يرى المدرب الفرنسي زين الدين المدير الفني لنادي ريال مدريد، أنّ تعرض العديد من لاعبي ريال مدريد لإصابات خلال مواجهة إيبار، أمرًا طبيعيًا خاصًة وأنّ الفريق يلعب لأول مرة مُنذ ثلاثة أشهر.

النادي الملكي انتصر على إيبار بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت بينمها، مساء الأحد، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، خلف أبواب في ظل استمرار  جائحة كورونا، ضمن لقاءات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني (طالع تقرير المباراة).

وقال زيدان في المؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة: "الإصابات؟ ما حدث اليوم مع كارفاخال وراموس ومارسيلو أمرًا طبيعيًا، بعد فترة طويلة بدون لعب، أنّ يحدث أشياء مثل ذلك أمرًا طبيعيًا، الشيء الجيد هو أننا يُمكننا إجراء خمس تغييرات".

وأضاف: "قمنا بالتغيير الأول لـ كارفاخال ألتوى كاحله، وراموس شعر بعدم راحة، وهازارد لأنه لم يلعب مُنذ فترة طويلة، كان لا بد لي من إجراء جميع التغييرات الخمسة، لا أعتقد أن التغييرات هي التي جعلت المباراة تتغير".

واستكمل: "ميندي لعب بدلًا من كارفاخال كظهير أيمن، لأنه لعب من قبل في مركز الظهير الأيمن، وهو مركزٌ يجيد اللعب فيه لأنه يلعب جيدا بقدمه اليمنى".

وواصل: "لم يكن هناك شيء مُتفق عليه مع هازارد بشأن الوقت الذي سيحصل عليه، كان من المعروف أن إيدين سيفتقر إلى القليل من الإيقاع، ولن يكون قادرًا على المُشاركة في المباراة بأكملها، ولكن في النهاية لعب لمدة 60 دقيقة".

وتابع: "إصابة هازارد؟ لقد تعرض لضربة قوية، ولكن هذه هي كرة القدم، أخرني أنه على ما يرام، وأنه سعيد لأن كان هناك تدخل قوي عليه ولم يكن خائفًا، إنه سعيد بما فعله ونحن أيضًا".

وأتبع: "نحن سعداء لأننا لعبنا مرة أخرى، سنحاول التكيف مع هذا الوضع، من الرائع أنّ هازارد يلعب مع كريم، نحن سنكون بحاجة إلى جميع اللاعبين في الفترة القادمة".

اقرأ أيضًا.. زيدان: عانينا في الشوط الثاني أمام إيبار.. ولست قلقًا من الصيام التهديفي للمُهاجمين

وبسؤاله "ما النظام الغذائي الذي ليُصبح بهذه النحافة؟"، أجاب: "لا أعلم ما هو النظام الذي يتبعه كريم، كل ما أعرفه هو أنه يعتني بنفسه جيدًا؛ إنه بخير جسديًا فلنأمل أن يستمر على هذا المستوى لأننا نحتاج إليه".

وردًا على "ما مدى أهمية جاريث بيل هذا الموسم؟"، قال: "جميع اللاعبين مهمون وسأعتمد على كل واحد منهم، لا يزال هناك 10 مُباريات في الليجا، وأيضًا في دوري أبطال أوروبا، وسأكون بحاجة إلى جميع لاعبي فريقي".

وعن ماركو أسينسيو: " نحن سعداء لتواجد ماركو معنا، سأشرك ماركو قريبًا، اليوم لم يتمكن من اللعب، ولكن مازال هناك الكثير من المباريات، ويجب أنّ يكون مُستعدًا، مثل جميع اللاعبين، سأعول عليه".

وأنهى تصريحاته بالحديث عن مُشاركة رورديجو جوس كأساسي في المباراة قائلًا: "رودريجو لاعب لـ ريال مدريد وأنا لدي 23 لاعبًا وعليَّ الاختيار".