أكد أمير مرتضى منصور المشرف العام على قطاع الكرة بنادي الزمالك أن الإدارة وضعت ضرورة الفوز بدوري أبطال إفريقيا والتأهل إلى كأس العالم للأندية في عقد تجديد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأبيض.

الزمالك جدد عقد كارتيرون لمدة عام، اليوم السبت، بعد نجاح الفرنسي في التتويج بلقبي السوبر الإفريقي والمحلي. طالع

وقال أمير مرتضى في تصريحات لفضائية "أون تايم": "وضعنا في عقد كارتيرون ضرورة الفوز ببطولة دوري الأبطال والتأهل إلى كأس العالم للأندية".

وتابع: "كارتيرون يرى صعوبة استكمال بطولة الدوري، حتى لا يفشل تنظيميًا هذا الموسم والتالي". 

وأكمل: "الفرنسي لم يطلب أحمد فتوح من سموحة، هو طلب عنصرين ورحيل لاعب أو 2 للإعارة، لكن غير صحيح ما يتردد حول رحيل لاعبين كثر أو ضم مثلهم، شعار الفترة المقبلة هو المحافظة على اللاعبين وقوام الفريق".

واستكمل: "كارتيرون يرى عدم أحقيته في الحصول على راتبه كاملًا في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا".

وأضاف: "هو لا يفرق معه الأموال طالما يشعر بالراحة والأرقام التي يتقاضاها طبيعية مقارنة بأسلافه".

وأردف: "اتحاد الكرة لم يحسم عدد اللاعبين الأجانب في كل فريق وهذا يجعل الأندية مشتتة، ولكن يجب على جميع اللاعبين المعارين أو الأجانب أن يتفهموا أنه من الصعب رحيل أحد منهم رغمًا عن النادي".

وأفاد: "غير مقتنع بتقييد عدد اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، الدوري الإنجليزي كله محترفين ومع ذلك منتخب إنجلترا قوي".

وأوضح: "أتمنى إنشاء رابطة للأندية ولا يهم من يترأسها الأهلي أو الزمالك لأن مصلحة الأندية واحدة، ونريد معرفة قدر المساعدات التي ستحصل عليها الأندية حال إلغاء الدوري، ولو تم إنهاء الموسم يتم إنهاؤه بجميع توابعه وخاصة عقود اللاعبين". 

واختتم: "وصلتنا دعوة من عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة، بشأن حضور اجتماع الجبلاية مع الأندية لحسم مصير الدوري، ومرتضى منصور رئيس الزمالك أكد على حضوره الاجتماع".