كشف اللاعب الدولي الألماني لوريس كاريوس حارس مرمى ليفربول، أنّ نصف أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أرادت ضمه عام 2009 قبل الانضمام لـ مانشستر سيتي.

كاريوس انضم إلى مانشستر سيتي في صيف عام 2009 قادمًا من شتوتجارت، ثم تمت إعارته لـ ماينز، وانضم له مجانًا في 2012 ثم ترك الفريق وانتقل لـ ليفربول في صيف عام 2016.

وقال كاريوس في تصريحات نقلتها شبكة "تربيال فوتبول" البريطانية: "كنت ألعب مع ألمانيا تحت 16 عامًا في ذلك الوقت، وكان هناك الكثير من الكشافة في المباريات".

وأضاف: "لقد كان لديّ عروض من جميع أندية الدوري الإنجليزي حينها، ولكن في مانشستر سيتي بذلوا قصارى جهدهم لمساعدتي، وأظهروا لي خطة ملموسة وكيف يمكنني الوصول إلى مباراة الكبار، وهذا أذهلني".

وواصل: "قلت لنفسي حينها، سوف أقبل التحدي وسأنتقل إلى إنجلترا".

وردًا على "ما الفرق الأخرى التي كانت تريد ضمك؟"، أجاب: "لقد شعرت بأن نصف أندية الدوري الإنجليزي تريد التعاقد معي".

وأكمل: "في ذلك الوقت استمعت فقط لخطط مانشستر سيتي وشتوتجارت، في ألمانيا شتوتجارت كان أفضل فريق للتعامل مع الشباب، لقد استمتعت بوقتي هُناك".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "وصول المستثمرين في النوادي بدأ بعد ذلك، ومانشستر سيتي كان ناديًا يعتمد بشكل كبير على الشباب وحقق تقدمًا كبيرًا وكانت الأكاديمية في وضع جيد ولهذا السبب قررت الانتقال لهم".

يُذكر أنّ كاريوس كان قد أعلن في الرابع من مايو الماضي، فسخ تعاقده مع بشكتاش، وعاد إلى ليفربول نتيجة عدم الحصول على راتبه لفترة تجاوزت 4 أشهر (طالع التفاصيل).