يرى محمد يوسف المدرب المساعد السابق لفريق الأهلي، أن المقارنة بين تواجد المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون في الأهلي وأي نادي آخر صعبة.

وقال يوسف في تصريحات تلفزيونية لفضائية "أون تايم سبورتس": "المقارنة صعبة لأن هناك عوامل كثيرة تتحكم في النجاح، أي فريق كرة قدم ليس قائم على المدير الفني فقط ولكن على اللاعبين".

وأضاف: "الأوراق التي كان يمتلكها باتريس كارتيرون في الأهلي ليست بقوة ما يمتلكه الآن في الزمالك، أصبح لديه حلول غير عادية ولاعبين دوليين يصنعون الفارق".

وتابع: "مثل أشرف بن شرقي وفرجاني ساسي ومحمود شيكابالا ومصطفى محمد الصاعد بقوة، الوقت الذي كان متواجدا فيه كارتيرون بالأهلي لم يكن معه نفس الأورواق المتواجدة معه في الزمالك".

إقرأ أيضًا | رسميًا.. محمود الخطيب يتقدم بـ3 بلاغات جديدة للنائب العام ضد مرتضى منصور

وواصل: "مارتن لاسارتي وكارتيرون مدربان جيدان جدًا وبذلا أقصى ما بوسعهما، وعلى قدر كبير من المسؤولية".

وعن خسارة الأهلي بخماسية أمام صن داونز، قال: "عندما ذهبنا لجنوب إفريقيا لم يكن يومنا، لو قارنا بين تجربة رينيه فايلر ولاسارتي فقد حدث معالجة للأمر".

واستطرد: "قبل السفر لعبنا مع الزمالك والاتحاد السكندري مباراتين في 72 ساعة، ثم توجهنا لجنوب إفريقيا، وكان هناك إرهاق كبير".

واستكمل: "في الموسم الحالي سيد عبد الحفيظ وفايلر عالجا هذا الموضوع وحصل الفريق على فترة راحة كافية قبل لقاء صن داونز، وسافروا مبكرًا وحدث تأقلم وانسجام مع الجو وتدربوا في نفس توقيت المباراة".

وتابع: "بالإضافة إلى تحفظ اللاعبين حيث كانوا ينتظرون المباراة لرد الاعتبار".

واختتم: "في مباراة الخماسية طالبت اللاعبين بين شوطي اللقاء عدم الهجوم وايقاف النتيجة عند 2-0، ومسؤولية الخسارة تقع على الكل ابتداء من رئيس النادي حتى عامل غرفة الملابس".