أكد خالد مهدي مدير الكرة للفريق الأول لكرة القدم بالإنتاج الحربي، أن القيمة المالية التي حددها النادي لرحيل عامر عامر حارس مرمى الفريق، تعادل قيمته التسوقية وليست مبالغة.

وكان الإنتاج الحربي حدد قيمة 10 ملايين جنيه لرحيل لاعبه عامر عامر عن الفريق. طالع التفاصيل من هنا.

وقال مهدي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "10 ملايين هي قيمه عامر عامر التسويقية الذي يستحقها، لأنه يصنف ضمن ثلاث حراس مرمى الأفضل في مصر".

وتابع: "هناك الكثير من العروض مقدمة لعامر، ولكن لا يوجد أي منهم رسمي".

وعن استكمال الدوري أو إلغائه، أشار: "نحن نرغب في عودة الدوري المصري، وعقدنا جلسة مع رئيس النادي ومختار مختار المدير الفني للفريق لدراسة الأمر".

وأكمل: "هناك العديد من الأندية ترغب في استكمال المسابقة، وأخرى لا تريد، وبالنسبة لنادي الإنتاج درسنا الأمر ووجدنا أنه من الصعب استئناف المسابقة لأكثر من سبب".

وأضاف: "نحتاج إلى شهرين ونصف في معسكر ووضعنا حوالي أكثر من 60 % عن الميزانية، لأننا سنحتاج إلى حافلتين بدلا من واحدة، وحجز 40 حجرة في الفندق بدلا من 20 حتى يكون هناك تباعد بين اللاعبين فلكل لاعب حجرة منفصلة".

وأوضح: "ومطالب منا أن نؤجر الملعب أكثر من ثلاث ساعات في اليوم بدلا من ساعة واحدة بسبب تقسيم اللاعبين والتدرب في تلاث مجموعات، بجانب تكلفة الإجراءات الاحترازية من أدوات تعقيم".

وأردف: "هذه تكلفة زيادة على اللاعبين، وحسبنا تلك التكلفة وجدناها تبلغ حوالي 6 أو 7 ملايين جنيه إضافية لكل فريق، وهذا مبلغ إضافي فوق الميزانية".

وأكمل: "أرسلنا خطابا لرئيس الاتحاد المصري عمرو الجنايني، وطالبنا خلاله أن يٌجيب علينا بشأن من سيتحمل هذه التكلفة؟".

وعن تخفيض العقود قال: "أنهينا هذا الأمر وكل لاعب تنازل عن 30% من قيمة عقده".

يذكر أن الدوري المصري متوقف منذ أكثر من شهرين بسبب الإجراءات الإحترازاية بعد تفشي الوباء العالمي فيروس كورونا.