أكد توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، أنه غير متأكد ما إذا كانت كرة القدم مستعدة لقبول اللاعبين المثليين علانية، موضحًا أن المشجعين المتنافسين يمكن أن يخلقوا بيئة معادية ضد أولئك الذين يكشفوا عن ميولهم الجنسية بصراحة.

وقال كروس في تصريحات لمجلة "جي كيو": "يجب على الجميع العيش بحرية كاملة ولا شك في ذلك، ولا أعرف ما إذا كان عليّ أنصح لاعب كرة قدم لم يتقاعد، أن يعلن أنه مثلي الجنس".

وأضاف: "يتم استخدام كلمات معينة في المباراة غالبًا، ومع مراعاة مشاعر الجماهير في المدرجات، لا يمكنني أن أضمن أنه لن ينتهي به الأمر بالإهانة والتهكم".

وواصل: "لا ينبغي أن يكون هذا هو الحال وأنا متأكد من أن اللاعب الذي يقرر اتخاذ الخطوة سيحظى بدعم الكثيرين".

وأردف: "لكن أشك في أن هذا سيكون هو الحال على أرض الخصم، يجب على كل لاعب أن يقرر بنفسه ما إذا كان يعتبر الإعلان عن ميوله الجنسية ميزة أو عيب، على الرغم من أنني أعتقد أنه حتى الآن لن يكون أمرًا مليئًا بالمزايا".

وواصل كروس مناقشة الاختلافات التي واجهها بين الثقافتين الألمانية والإسبانية: "الإسبان أكثر استرخاءً، وأعتقد أنني أصبحت أيضًا أكثر استرخاءً".

اقرأ أيضًا.. كريستيانو رونالدو.. من طفل يأكل بقايا ماكدونالدز إلى أول لاعب ملياردير

وأكمل: "ما زلت أيضًا من محبي الالتزام المطلق بالمواعيد وهو أمر أكثر هامشية هنا، إن الوصول المتأخر 10 دقائق هو الالتزام بالمواعيد المعتاد هنا".

وأوضح: "عندما أحضر قبل ثلاث دقائق من اجتماع الفريق، عادة ما أكون الأول، إذا فعلت ذلك في ألمانيا، فسأكون الأخير الذي يصل".

وأتم: "غالبًا ما يعانق الإسبان ويقبلون الجميع، أنا لست من هذا النوع من الأشخاص أيضًا، ربما يظهر جانبي الألماني في هذه الحالة، وهذا لا يعني أنني لا أقدر الآخر ببساطة لأنني لا أحب هذا الاتصال الجسدي الشديد".