أعلن رئيس نادي ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، عن عدم استكمال الفريق الأول لكرة القدم لمبارياته على أرضه في بطولتي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وتعود مباريات الدوري الإسباني من جديد بداية من يوم 11 يونيو الجاري، وسيخوض ريال مدريد أولى مبارياته يوم 14 يونيو أمام إيبار بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

اقرأ أيضًا.. ريال مدريد يتخذ قراره النهائي بشأن التعاقد مع ويليان

وكشف بيريز عن السبب في تصريحات نقلتها لصحيفة "ميرور" البريطانية، وقال: "لقد اتخذنا قرارًا بلعب جميع المباريات المتبقية في الموسم الحالي على ملعبنا ألفريدو دي ستيفانو بالمدينة الرياضية".

وتابع: "هذا القرار سيسمح لنا بإنجاز العمل في تجديد ملعب سانتياجو برنابيو".

وكان من المفترض أن يتم الانتهاء من تجديد ملعب "سانتياجو برنابيو" في صيف عام 2022، ولكن بعد قرار لعب المباريات بدون جماهير، يرى بيريز أن الابتعاد عن هذا الملعب يفيد النادي في تقليص المدة الزمنية.

ويكلف هذا التجديد خزائن النادي 575 مليون يورو، من أجل تركيب غطاء قابل للسحب ليمنح النادي فرصة لإقامة الحفلات الموسيقية وغيرها من الأحداث داخل الاستاد.

وبالتالي، سيخوض نادي ريال مدريد مباراته المقبلة أمام إيبار على ملعب ألفريدو دي ستيفانو بدلاً من سانتياجو برنابيو، وهو اللقاء الذي سيسعى فيه النادي للفوز من أجل مواصل مطاردة برشلونة على صدارة الدوري الإسباني.