أبدت رابطة الليجا الإسبانية "لا ليجا" استيائها من عدم انضباط لاعبي فريق إشبيلية، من خلال انتهاك بروتوكول الحجر الصحي في إسبانيا؛ بالإضافة إلى المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد.

مُسابقة الليجا تستعد للاستئناف في يونيو القادم، بعد الحصول على الضوء الأخضر من الحكومة الإسبانية، بعد الموافقة على بروتوكول وضوابط عودة المُسابقة.

تقارير صحفية ذكرت، صباح اليوم الأحد، أنّ زيدان، خرق قواعد الاغلاق في مدريد؛ وفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت".  

وأوضحت الصحيفة، أنّ في الأسبوع الماضي، تواجد زيدان في منقطة سكنية أخرى بعيدة عن العاصمة الإسبانية، التي يوجد بها منزله، مُشيرة إلى أنّ زيزو ربما تواجد في تلك المنطقة لأنه يملك منزل ثانٍ اشتراه قبل عام.

اقرأ أيضًا.. أنشيلوتي عن ذكرى تتويج ريال مدريد بالعاشرة: ليلة رائعة لن تُنسى

ذلك يُخالف قواعد الحجر في إسبانيا، حيث لا يُمكن التنقل للأشخاص في المدينة إلا لأسباب شخصية بحتة، ولا يمُكنك الذهاب لمنزل ثانٍ تملكه.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ لحسّن الحظ أنّ زيدان لم يتلقط له أحد، صور، لذا لن يواجه عقوبة من أو أي غرامات مالية من جانب وزارة الداخلية الإسبانية، حيث هُناك غرامات قدرها 1500 يورو على من يقوم بكسر الحجر الصحي.

وفي نفس السياق، قام أربعة لاعبين من فريق إشبيلية، وهم: إيفر بانيجا، لوكاس أوكامبوس، فرانكو فاسكيز بالإضافة للمُهاجم الهولندي لوك دي يونج؛ بكسر الحجر الصحي ونشروا ذلك عبر حسابتهم بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

اللاعبون يظهرون رفقة أصدقائهم يستمتعون بالعطلة، ولكن عددهم كان 12 شخصًا، ولكن ذلك محظور في مدينة الأندلس، حيث غير مسموح في إشبيلية بسبب حالة الطوارئ الخاصة بالمرحلة الأولى، تواجد 10 أشخاص في نفس المنزل.

ذلك أثار استياء رابطة الليجا، حيث أصدرت خطابًا يحمل تحذير شديد للهجة، لـ الـ42 ناديا بدوري الدرجة الأولى والثانية، نشره برنامج "شيرينجيتو" الذي يُعرض على فضائية "لا سيكستا" الإسبانية.

وجاء نص الخطاب كالتالي:

- "في الساعات القليلة الماضية اكتشفنا أنّ بعض اللاعبين الذين فشلوا في الامتثال للقواعد الصحية، مما يعكس عدم الامتثال للتعليمات على المستوى الاجتماعي، وينعكس على المرحلة الأخيرة من الرحلة".

- "نود أنّ نؤكد بأن هذه التصرفات غير مفهومة وغير مقبولة".

- إنهم يعرضون موعد نهاية المسابقة للخطر، وأي إيماءة أو تراخي في تنفيذ التعليمات هو عدم احترام لرابطة الدوري الإسباني، وللأندية، وللاعبين، وللأطباء".