استعاد النجم السابق لفريق تشيلسي، ديديه دروجبا، ذكرى فوز النادي الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال موسم 2011/2012.

وحصل البلوز على لقب تلك البطولة بعد فوزه على فريق بايرن ميونخ، في المباراة النهائية، بركلات الترجيح عقب تعادلهما بهدف لمثله.

وكتب دروجبا عبر حسابه الشخصي بموقع "تويتر": "منذ 8 سنوات تمت إقالة مدربنا (أندريه فياش بواش)، وبعد ذلك عقدنا كلاعبين اجتماعًا سويًا حيث أدركنا أننا مسؤولون جزئيًا عن رحيله، لقد تحدث إلينا القائد الأول آنذاك جون تيري، وفرانك لامبارد، وكذلك بيتر تشيك، وغيرهم من القادة في الفريق".

وكان تشيلسي قد قرر إقالة أندريه فياش بواش بسبب سوء النتائج، وحل محله مساعده دي ماتييو.

وأضاف: "قررنا أن نمنح دوري أبطال أوروبا كل ما لدينا، على الرغم من هزيمتنا 4-1 أمام نابولي في نصف النهائي، لقد كنا نلاحق ذلك الكأس منذ ثماني سنوات ولم نتمكن من تحقيق مركز أفضل من الوصيف، وافق الجميع على ترك كل شيء جانبًا، وأن نتكاتف جميعًا من أجل تحقيق الهدف ذاته".

اقرأ أيضًا.. لامبارد يسمح لـ كالوم هودسون بالتدرب مع لاعبي تشيلسي

وواصل: "بعد ذلك الاجتماع تحدثت مع خوان ماتا، كان عمره 23 عامًا، قلت له من فضلك ساعدني على الفوز بدوري الأبطال، نظر إلي قائلًا (يا رجل أنت مجنون! أنت دروجبا، ستساعدني على الفوز بها)، ثم أخبرته أنني هنا منذ 8 سنوات ولم أفز بتلك البطولة قط، لذلك أعتقد أنك الشخص الذي سيساعدنا على الفوز، أخبرته أنني سأمنحه هدية إذا فزنا باللقب، كان ذلك في نهاية فبراير، بعد ثلاثة أشهر كنا في المباراة النهائية في ميونخ".

واستكمل: "تقدم بايرن ميونخ قبل 8 دقائق من النهاية، وعند احتساب الركلة الركنية لنا في اللحظات الأخيرة شعرت بالإحباط الشديد، هنا أخبرني ماتا (عليك أن تثق يا ديديه، ثق)، أجبته وأنا أكاد أبكي تقريبًا بعد أن نظرت إلى توقيت المباراة (أثق في ماذا؟ لقد قاربت الأمور على النهاية)".

وتابع: "كنت سأبكي مثلما حدث قبل بضعة أشهر من تلك المباراة عندما خسرت النهائي مع منتخب كوت ديفوار، كانت اللحظة الأخيرة والركلة الأخيرة، خمن من قرر تنفيذ الركلة الركنية؟ نعم هو خوان ماتا، والباقي يعلمه التاريخ، الدرس المستفاد هو إنه عليك الإيمان والثقة دائمًا".

واختتم: "ذكرى ثامنة سعيدة لنا".