روى محمد فاروق مهاجم الأهلي السابق، رحلته من نادي إسكو إلى النادي الأهلي، ورفضه عرض الزمالك، واشتباكه مع المدير الفني الألماني راينر تسوبيل من أجل المشاركة أساسيًا.

وقال فاروق خلال تصريحاته لبرنامج "لعبة وحكاية" عبر شاشة "أون تايم سبورت": "انتقلت إلى الأهلي من إسكو فى سن 13 سنة، الراحل ابراهيم يوسف نجم نادي الزمالك حاول استقطابي، ولكني فضلت الأحمر".

وتابع: "أول مشاركة لي مع الفريق الأول للأهلي كانت مباراة اعتزال طاهر أبو زيد، والبث التلفزيوني انقطع فى فترة مشاركتي فى المباراة".

وأضاف: "لعبت فى فترة كان تشكيل الأهلي ممتلئ بالنجوم فى مركز المهاجم، أول أهدافي كانت فى الرفاع البحريني فى البطولة العربية، وحصلت على هداف البطولة".

وأردف: "كنت هداف منتخب الشباب والمنتخب الأوليمبي، ولكن لم أكن أساسيا في الأهلي، لأن تسوبيل المدير الفني وقتها لم يكن يعتمد عليً، رغم أنني كنت أتدرب بشكل جيد جدًا".

وواصل: "تشاجرت مع تسوبيل وقلت له أنا أتدرب وعندما أشارك على فترات أحرز أهداف، لماذا لا ألعب أساسيا، ليرد عليً بأن هذا أمر يخصه، واحتد الصدام بيننا لدرجة أنني توقعت رحيلي عن الأهلي بعد هذه الأزمة".

واستكمل: "ولكن يبدو أن ما فعلته جعلهم يعطوني فرصة، وبالفعل شاركت في البطولة العربية، وكانت بالنسبة لي تحد كبير، وتألقت وأصبحت هداف البطولة".

واستمر: "منعت من استلام جائزة هداف البطولة العربية، ولا أعرف لماذا حتى الآن، ولكني وجدت الجائزة فى دولابي".

وتابع: "لم أقدر ماليا فى الأهلي بالشكل المطلوب فقررت الرحيل إلى تركيا، عقدي كان 30 ألف جنيه فقط، وزميل لي في الفريق كان عقده 200 ألف جنيه طلبت أن أتساوى به فقط، رغم أن العرض التركي كان بـ 400 ألف دولار، ولكن آخيرًا رحلت".

وأضاف: "بعد عودتي من تركيا وقعت لـ الأهلي (على بياض)، وتم تقدير العقد بـ 200 ألف جنيه".

وتطرق للحديث عن أحمد فتحي، قائلًا: "كنت أتمني استمرار أحمد فتحي فى الأهلي، و لكنه كان يشعر بعدم التقدير من النادي في عقده الأخير، ولكن نهاية حياتك فى النادي الأهلي أعظم نهاية لأي لاعب داخل مصر".

وكان أحمد فتحي ظهير أيمن الفريق قد أعلن رحيله عن النادي الأهلي بنهاية تعاقده مع انتهاء الموسم الجاري، والانتقال إلى ناد بيراميدز.

وأتم: "حسام حسن أفادني كثيرا باللعب جواره، وكنت أتمنى اللعب بجانب أبو تريكة وعماد متعب".