أكد مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، أنه من العدل منح ناديه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حال عدم استكمال الموسم.

ويتصدر ليفربول جدول البطولة برصيد 82 نقطة، ويحتاج إلى 6 نقاط فقط لحسم اللقب بشكل رسمي.

وتوقفت منافسات البريميرليج منذ شهر مارس الماضي نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وانتشرت الكثير من التكهنات حول مصير الموسم الحالي من البطولة، قبل أن تمنح الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي في الأول من يونيو المقبل.

وقال كلوب في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "كان هناك حديث عن رغبة الناس في إعلان بطلان هذا الموسم، لقد تعجبت وتسائلت لقد لعبنا بالفعل 76 % من مباريات الموسم، كيف تريدون إلغاء كل هذا؟!".

اقرأ أيضًا .. كلوب: علينا الاعتياد على الملاعب الفارغة.. ونأمل نجاح تجربة الدوري الألماني

وأضاف: "هذا بالنسبة لي شيء غير عادل، نحن في المركز الأول في الجدول، نحن الأكثر تحقيقًا للنقاط سواء في المباريات التي خضناها على أرضنا، أو تلك التي كانت خارج ملعبنا، إنه موسم يجب أن نصبح فيه أبطالًا".

وواصل: "التعامل مع هذا الوباء هو أهم شيء، ولكن هذا لا يعني أن بعض الأشياء ليست ذات أهمية على الإطلاق لمجرد أنها أقل أهمية".

واستكمل: "أعتقد أن هناك أشياء أسوأ في الحياة من ألا نصبح أبطالًا، الكثير من الناس من حولنا يعانون من مشاكل كبيرة، الناس يموتون، يحدث ذلك دائمًا، ولكن هذا يحدث في الوقت الحالي بسبب فيروس لم نعلمه جميعًا ولم يكن أحد مستعدًا لذلك".

وأردف: "يقول الناس كيف يمكنك التفكير في كرة القدم في لحظات يموت فيها الناس، لا أحد يفعل ذلك، ولكن مثل كل قطاعات الأعمال الأخرى علينا الاستعداد لما هو قادم، لأنه سيأتي بالطبع، عندما يتعلق الأمر بكرة القدم، فعلينا البدء في التدريبات في مرحلة ما، ويتم اتخاذ تدابير فريدة من نوعها للتأكد من سلامة الجميع".

واختتم: "كما حدث في ألمانيا، يتم اتخاذ الإجراءات ذاتها في إنجلترا، ستكون مراكز تدريب الأندية الإنجليزية الاحترافية هي الأكثر أمانًا، لا توجد أماكن لنشر العدوى".