أعلنت تقارير مغربية أسباب عدم صرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مكأفاة تأهل الوداد والرجاء إلى دور نصف نهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا، كاملة.

وكان كاف قرر صرف 350 ألف دولار من أصل 550 ألف دولار لكل من الوداد والرجاء. طالع التفاصيل.

ووفقًا لموقع "le 360" من مصادر خاصة بالاتحاد الإفريقي، أن كاف اضطر إلى صرف مبلغ 350 ألف دولار للرجاء الوداد، بدلا من 550 ألف دولار لثلاثة أسباب.

وتابع: "السبب الأول يتعلق بخصم 10 بالمائة من المكأفاة، وهي النسبة التي يستفيد منها الاتحاد المغربي لكرة القدم، والثاني هو تحسبا لفرض غرامات على الأندية المغربية في مباريات النصف نهائي أو النهائي".

وواصل: "أما السبب الثالث يتعلق بالأزمة المالية التي يعاني منها كاف، إذ قرر الاتحاد الإفريقي صرف المبلغ المتبقي لممثلي المغرب في النسخة الحالية من دوري الأبطال الإفريقي بعد خوضهما لمباريات نصف النهائي".

طالع أيضًا.. بشرى سارة لـ الأهلي والزمالك قبل استئناف دوري أبطال إفريقيا

وأشار التقرير إلى أن مكأفاة الرجاء والوداد بعد تأهلهما إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا  تقدر بـ850 ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن الموسم الحالي يعتبر أول موسم يشهد تأهل 4 أندية مغربية دفعة واحدة إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

يذكر، أن الوداد والرجاء يواجهان فريقي الأهلي والزمالك على الترتيب في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يلاقي بيراميدز نظيره حوريا الغيني، أما حسنية أغادير يلتقي مع نهضة بركان في ذات الدور ببطولة الكونفدرالية.