مع عودة الدوري الألماني من جديد اليوم، كان يأمل برشلونة أن تكون هذه الفرصة الأخيرة للدولي البرازيلي فيليب كوتينيو المعار من النادي الإسباني لـ بايرن ميونخ متصدر البطولة.

بايرن ميونخ يحتل صدارة المنافسة برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند صاحب المركز الثاني.

كوتينيو انضم إلى بايرن ميونخ مطلع هذا الموسم قادمًا من برشلونة على سبيل الإعارة، وكان يأمل النادي الإسباني بنجاح اللاعب البرازيلي في ألمانيا، من أجل التخلي عنه بمبلغ جيد للعملاق البافاري.

فيليب لم يقنع بايرن ميونخ هذا الموسم، والنادي الألماني اتخذ قرارًا بعدم تفعيل بند أحقية الشراء في عقد إعارة كوتينيو، وبعد أزمة كورونا، أصبحت أسعار اللاعبين أقل وكذلك العوائد والأمور الاقتصادية في الأندية تأثرت كثيرًا، مما يعني أنه قد تكون هناك فرصة أخرى للاعب.

برشلونة راهن على كوتينيو وكان الصفقة الأغلى في تاريخ النادي الكتالوني، ولكن بعد انضمامه من ليفربول لم ينجح خلال موسم ونصف تحت قيادة فالفيردي ثم كيكي سيتين.

وكان ينتظر النادي الكتالوني عودة الدوري الألماني من أجل تألق كوتينيو وإقناع بايرن ميونخ بتفعيل بند الشراء، حتى يحصل النادي الإسباني على الأموال المناسبة التي تساعده في ميركاتو الصيف المقبل.

لكن كالعادة، كوتينيو الرهان الخاسر دائمًا، تعرض لإصابة في الكاحل 25 أبريل الماضي ستبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 6 أسابيع. "طالع التفاصيل"

إصابة كوتينيو جعلت بايرن ميونخ يتخذ قراره النهائي، بعدم ضم فيليب وتفعيل بند أحقية الشراء، مما يعني أنه سيعود إلى برشلونة في الصيف المقبل.