أكد ظهير فريق وولفرهامبتون، مات دوهرتي، أن العديد من لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي الممتاز على استعداد لتحمل المخاطر للعودة إلى اللعب من جديد.

ومنحت الحكومة البريطانية الضوء الأخضر لاستئناف النشاط الرياضي، في الأول من يونيو القادم.

وذكرت تقارير صحفية في الفترة الأخيرة أن عددا من لاعبي الدوري الإنجليزي يشعرون بحالة من القلق والخوف بشأن استئناف النشاط، نظرًا لعدم انحسار الفيروس المميت.

وقال دوهرتي في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "إذا قال الدوري الإنجليزي والأطباء إن الأمور أصبحت آمنة للعودة، فأنا أثق بهم".

وأضاف: "لقد وصلنا إلى نقطة إنك ستخاطر قليلًا فقط للعودة إلى اللعب، لأننا نفتقدها كثيرًا، من الواضح أننا سنتبع الإرشادات ونفعل ما يتعين علينا القيام به، ولكن إذا أخبرونا أن الأمور أصبحت على ما يرام، فسأصدقهم وسأكون مستعدًا للعودة إلى اللعب".

وواصل: "سُمح لي بالعودة إلى ساحة التدريب يوم الإثنين للمرة الأولى منذ التوقف، لقد كان أمرًا رائعًا، لقد جعلني ذلك أشعر بأن العودة إلى اللعب أصبحت قريبة الآن".

اقرأ أيضًا.. ذا صن تكشف الموعد المتوقع لاستئناف موسم الدوري الإنجليزي

واستكمل: "نجري التدربيات في جلسات فردية، ولكننا سنفعل المزيد تدريجيًا مع الفتيان الأسبوع المقبل، لا أستطيع الانتظار حتى نتمكن جميعًا من العودة إلى التدريب الكامل، وبعد ذلك نستعيد الشعور الحقيقي مرة أخرى".

وتابع: "في طريقي إلى التدريب يوم الاثنين علمت أن الحكومة أتاحت إمكانية العودة في يونيو، ورأيت أن ذلك جيدًا، وأصبح هناك إمكانية لوضع خطة للوقت الذي سنلعب فيه".

وارتدى دوهرتي قفازات واقية وقناع للوجه عند عودته إلى مجمع كومبتون التدريبي بالنادي، ولكنه تخلص من القناع خلال الركض، حيث أنه كان بمفرده في ملعب التدريب.

وأوضح: "لم أتدرب وأنا أرتدي القناع، لا توجد طريقة لجعل الجميع يرتدون الأقنعة بمجرد استئناف التدريبات والمباريات بشكل كامل، هذا مستحيل، أرتدي قناعًا دائمًا إذا كنت سأذهب إلى المتاجر، كلاعب يجب أن أكون حذرًا للغاية، خاصة في محلات السوبر ماركت".