يبدو أن النادي الأهلي على أعتاب أزمة جديدة في بطولة دوري أبطال إفريقيا خلال الفترة المقبلة، حال إلغاء الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

وكان الزمالك والأهلي قد تأهلا إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي، الذي لم يكتمل بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقال مصدر من داخل اتحاد الكرة لـ "بطولات": "حسب لوائح وقوانين اتحاد الكرة، فإنه في حال إلغاء بطولة الدوري، ستكون هناك حرية الرحيل للاعبين الذين ستنتهي عقودهم بنهاية الموسم الجاري 2019/2020 ".

وأضاف: "مثلًا، حسام عاشور وشريف إكرامي سيكون موسميهما انتهى مع الأهلي، وبإمكانهم الانتقال لأي نادٍ آخر".

وواصل: "أحمد فتحي سيكون من حقه الانتظام في تدريبات بيراميدز إذا تم إلغاء بطولة الدوري هذا الموسم".

واختتم: "وليس شرطًا إلغاء بطولة الكأس أيضًا حتى تُعطى حرية التحرك للاعبين، وذلك لأن بطولة الدوري هي الأساسية في الموسم".

وكان عبد المنعم باه سكرتير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قد صرح في وقت سابق أنه لا توجد نية لإلغاء دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أنه سيتم استئناف البطولة خلال فصل الصيف الحالي. طالع التفاصيل

وبذلك سيفقد النادي الأهلي خدمات أحمد فتحي وشريف إكرامي وحسام عاشور في منافسات دوري أبطال إفريقيا حال إلغاء بطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

ويذكر أنه وفقًا للوائح، فإن اتحاد الكرة يحق له اتخاذ قرارًا استثنائيًا بعد إلغاء الدوري بمد عقود اللاعبين الثلاثة، حال استكمال مسابقة أبطال إفريقيا في شهر يوليو أو أغسطس.