رغم توقف النشاط الرياضي في مصر، خلال الفترة الحالية بسبب الإجراءات الاحترازية لتجنب خطر انتشار فيروس كورونا، الذي تسبب في تعليق وإلغاء النشاط الرياضي في بعض الدوريات الكبرى في الدول الأوروبية والعربية، إلا أن الأندية المصرية بدأت تضع النقاط الرئيسية لصفوفها في الموسم الجديد.

ومن بين هذه الأندية يأتي النادي الأهلي في المقدمة، حيث بدأ السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للأحمر، ترتيب أوراقه للموسم الجديد، وتحديد اللاعبين الذين يرغب في رحيلهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وجاء في بداية هذه الترتيبات ما كشفه مصدر داخل النادي الأهلي، عن طلب السويسري رينيه فايلربالاستغناء عن 4 لاعبين خلال الفترة المقبلة، حيث قال المصدر في تصريحات خاصة لـ"بطولات": "فايلر أرسل مذكرة رسمية للجنة التخطيط عن طريق سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، تفيد برغبته في عدم تواجد الرباعي حسين السيد وجيرالدو ووليد أزارو وصالح جمعة".

ويستعرض "بطولات" في التقرير التالي ماذا فعل رباعي الأهلي الذي طلب فايلر الاستغناء عنهم في الموسم الجديد..

- حسين السيد

أعار الأهلي حسين السيد، الظهير الأيسر للفريق، إلى صفوف الصفاقسي التونسي خلال فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي، حيث شارك اللاعب مع الفريق التونسي في 5 مباريات قبل توقف النشاط الرياضي في تونس، بسبب فيروس كورونا، بواقع 3 مباريات في الدوري التونسي ومباراتين في كأس تونس.

أما عن الأهلي فشارك حسين السيد مع الأحمر في 45 مباراة أحرز خلالها 4 أهداف وصنع 6 أهداف، فيما كانت له محطة اخرى مع الاتفاق السعودي على سبيل الإعارة، وشارك خلالها في 34 مباراة أحرز فيها هدفين وصنع هدفا.

ومن قبل شارك حسين السيد مع مصر للمقاصة في 26 مباراة شهدت إحرازه هدفين، إلا أنه خرج من حسابات السويسري فايلر نظرًا لتألق التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للأهلي في هذا المركز.

- وليد أزارو

كما أعار الأهلي المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق لصفوف الاتفاق السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية بيناير الماضي، حيث شارك مع الفريق السعودي في 7 مباريات قبل توقف النشاط الرياضي بالسعودية، بسبب فيروس كورونا، شهدت أحرازه 3 أهداف وصناعته هدفًا.

فيما شارك مع الأهلي 89 مباراة بمختلف البطولات، أحرز خلالهم 41 هدفًا وصنع 16 هدف أخر، إلا أن السويسري رينيه فايلر، أكد أن طريقة لعب المهاجم المغربي وليد أزارو، لا تتناسب طريقة لعبه مع الأهلي، لذا لا يرغب في تواجده معه في الموسم الجديد.

- الانجولي جيرالدو

شارك الأنجولي جيرالدو، الجناح الأيمن للأهلي، مع الفريق هذا الموسم، في 10 مباريات، بواقع 5 مباريات في الدوري المصري و3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا ومباراة في السوبر المصري ومثلها في كأس مصر، ولم يحرز أو يصنع أي هدف، ليخرج من حسابات السويسري رينيه فايلر.

وإجمالا شارك فايلر مع الأهلي منذ انضمامه لصفوف الفريق في 27 مباراة أحرز خلالهم 3 أهداف وصنع 6 أهداف.

- صالح جمعة

استنفذ صالح جمعة، صانع ألعاب الأهلي، كل الفرص التي أتيحت له، منذ انضمامه لصفوف القلعة الحمراء، بعدما صمم المدير الفني السويسري على رحيله واستبعاده من حساباته بعدما شارك في مباراة واحدة هذا الموسم لمدة 69 دقيقة فقط.

وإجمالاً شارك صالح جمعة مع الأهلي في 69 دقيقة أحرز خلالهم 12 هدفًا وصنع 13 هدفًا.