اقتربت السعودية من الاستحواذ الرسمي على ملكية أسهم نيوكاسل يونايتد المنافس في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز من أجل إحداث ثورة كبيرة في مستقبل النادي العملاق.

وأفادت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية أن الملاك السعوديين المتمثلين في شركة "PCP Capital Partners" اقتربوا من الاستحواذ على نيوكاسل، بعدما دفعوا المقابل المادي المطلوب ووقعوا العقود مع مالك النادي الحالي، مايك أشلي.

الأمر أصبح شبه رسمي، بعد توقيع العقود ولكن المتبقي فقط هو اختبار الملاك السعوديين من طرف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وبمجرد الانتهاء من ذلك سيتم دفع ما تبقى من 300 مليون جنيه إسترليني إلى مالك نيوكاسل الحالي.

اقرأ أيضًا.. تعرف على أغنى مُلاك الأندية في الدوري الإنجليزي الممتاز

وبدأ الدوري الإنجليزي الممتاز في فحوصات الذمة المالية في وقت سابق من هذا الشهر للأشخاص التابعين للشركة السعودية وعلى رأسهم ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

وتبحث الشئون القانونية في رابطة الدوري الإنجليزي عن أي خلفية إجرامية للأشخاص المتواجدين في الشركة التي استحوذت على نادي نيوكاسل قبل الموافقة على العقود، خاصة وأن الشركة ستستحوذ على 80% من أسهم النادي.

نيوكاسل أصبح النادي الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز بملكية عربية، بعد مانشستر سيتي وملاكه من الآمارات بالإضافة إلى أستون فيلا الذي يشارك في ملكيته رجل الأعمال المصري، نصيف ساويراس.