أثار لاعب فريق تشيلسي، ويليان، حالة من القلق بشأن إمكانية استئناف موسم الدوري الإنجليزي بدون حضور جماهيري، بسبب انتشار فيروس كورونا المميت.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي توقف البطولة، منذ شهر مارس الماضي، حتى 30 أبريل الجاري قبل أن تؤكد صعوبة استئناف المسابقة في بداية مايو بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد.

وذكرت تقارير أنه من شبه المؤكد عدم وجود جماهير حال استئناف النشاط الرياضي، في مختلف دول العالم.

وقال ويليان في تصريحات نشرتها شبكة "سكاي سبورتس" العالمية: "أعتقد أن فكرة عودة كرة القدم خلف الأبواب المغلقة ليست سيئة، ولكن عليهم أن يعرفوا بعناية ما سيحدث".

اقرأ أيضًا.. آرسنال يأمل حسم صفقة ويليان في ميركاتو الصيف

وأضاف: "ربما يمكن للاعب أن يصاب بالفيروس ونحن نلعب ضد بعضنا البعض، قد ألعب ضد شخص ما وأتعرض للإصابة بالفيروس ثم أعود إلى المنزل بعد المباراة لأبقى مع عائلتي وأنقل الفيروس إلى زوجتي أو بناتي".

وواصل: "لذا يجب أن نكون حذرين بشأن ذلك".

واعترف ويليان إنه شعر بالقلق عندما تعرض زميله كالوم هودسون أودوي للإصابة بفيروس كورونا، الشهر الماضي، قبل شفائه منه.

وأوضح: "نعم شعرت بالقلق، لا أعتقد أنني فقط من شعرت بذلك، بل الفريق بأكمله، لأن أودوي كان مُشاركًا في مباراتنا ضد إيفرتون وذهب إلى غرفة تبديل الملابس، تصافحنا وعانق بعضنا البعض".

واختتم: "بعد ذلك، أعتقد أن الجميع كانوا قلقين عندما ثبتت إصابة أودوي بفيروس كورونا، لكن لم يشعر أي منا بأي أعراض بعد ذلك، الجميع بصحة جيدة، لم يكن هناك أي مشكلة بعد ذلك، كان الأمر جيدًا".