يعد الظاهرة البرازيلي رونالدو، واحدًا من أفضل مهاجمي كرة القدم في التاريخ، لكنه كشف كيف بدأ اللعب كحارس مرمى، كما سرد كواليس واحدة من أصعب اللحظات بمسيرته الكروية.

واعترف الظاهرة في مقابلة مع مجلة فوربس البرازيل: "كان هناك المئات من الأطفال لإجراء اختبار، ولكن تواجد اثنين من حراس المرمى فقط".

وأضاف": لذلك اخترت هذا المركز واجتزت الاختبار، ولكن بعد أسبوع، تحدثت مع المدرب وطلب منه اللعب لاحقًا في الهجوم".

كما تحدث لاعب إنتر ميلان وريال مدريد السابق، الذي يشغل حاليًا منصب رئيس نادي بلد الوليد، عن العقبات التي واجهها خلال مسيرته، مشيرًا بشكل خاص إلى الإصابات الرهيبة التي عاني منها خلال فترة تواجده مع النيراتزوري.

وأردف: "منذ صغري كنت أعرف أنه سيتعين علي التغلب على العديد من العقبات و أن العديد من الأشخاص سيحاولون إجباري على الاستسلام".

وأكد: "شغفي بكرة القدم جعلني أستمر، في موسمي الأول في إنتر بدأت أعاني من التهاب الأوتار المزمن، لقد خضعت لعملية جراحية بالفعل، واعتقدت أن مسيرتي في خطر".

وأردف: "كنت صغيرًا جدًا وكنت أواجه معاناة غير مسبوقة للوصول إلى تلك المستويات، ولم أكن أعرف ما إذا كنت سأعود".

وأكمل: "الطبيب أورلاند أخبرني أنه سيتعين علي العمل مرة أخرى وأنني لن أعود أبدًا إلى اللعب بمستويات عالية، ثم قضيت 4 أشهر في إعادة التأهيل في فرنسا".

وأتم: "عدت بعد عامين تقريبًا وكان هناك خطر من وجود مشاكل في العضلات، لكنني كنت أثق بالطبيب وفي ركبتي، وشعرت بالقوة، ولم أفكر أبدا في الاستسلام، وكان علي الاستمرار في القتال من أجل حلمي".