أطلق لاعبو الدوري الإنجليزي الممتاز مبادرة جديدة من أجل دعم القطاع الصحي في المملكة المتحدة، لمساعدتهم على مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ونشر نجوم ليفربول، ومانشستر يونايتد، وآرسنال، وتوتنهام، وتشيلسي، وغيرهم، بيان موحد، عبر مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان عن تدشين مبادرة خيرية.

وجاء بيان اللاعبين: "على مدار الأسبوع الماضي عقدنا كمجموعة من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من المحادثات من أجل إنشاء صندوق مساهمة يمكن استخدامه من أجل التبرع بالأموال للجهات الأكثر احتياجًا إليها خلال مكافحة أزمة فيروس كورونا، نريد مساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية، إلى جانب أولئك الذين في حاجة إلى مساعدة".

اقرأ أيضًا.. لاعبو رينجرز وجيرارد يؤجلون تقاضي رواتبهم 3 أشهر من أجل الموظفين

وأضاف: "نحن مصممون على المساعدة بأي طريقة ممكنة في هذا الوقت الحرج الذي تتعرض له بلادنا، يمكننا أن نؤكد أنه بعد محادثات مكثفة بين عدد كبير من اللاعبين من جميع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أنشأنا مبادرة اللاعبين الجماعية الخاصة بنا (players together)، وعقدنا شراكة مع المؤسسات الصحية من أجل توزيع الأموال بسرعة وكفاءة إلى الأماكن التي تحتاجها".

وواصل اللاعبون في بيانهم: "نحن نتعامل مع المنظمة الوطنية التي تدير أكثر من 150 مؤسسة خيرية مسجلة في هيئة الصحة، وتعمل بشكل وثيق مع لجنة المؤسسات الخيرية، ووزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، ستساعد مساهمات هذه المبادرة على منح الأموال بسرعة إلى الخط الأمامي في قطاع الصحة من أجل مساعدة وتعزيز موظفي الصحة والمتطوعين والمرضى المتأثرين بفيروس كورونا، إلى جانب المساعدة في دعم العديد من المجالات الحرجة الأخرى الآن وعلى المدى الطويل".

وأكد اللاعبون في البيان إن المبادرة المذكورة بعيدة عن أي محادثات تخص أنديتهم أو رابطة الدوري الإنجليزي.

واختتم اللاعبون: "صلواتنا ودعواتنا مع كل المتضررين من هذه الأزمة، علينا التعاون سويًا من أجل تخطي ذلك، ابقوا في منازلكم، واحموا قطاع الصحة، وانقذوا الأرواح".