يرى وكيل أعمال لاعب فريق آرسنال، مسعود أوزيل، أن خصم جزء من رواتب لاعبي الأندية الإنجليزية ليست بالفكرة الجيدة، ودعا إلى تكاتف الجميع من أجل تنفيذ مقترح آخر.

وكانت رابطة الأندية الإنجليزي قد طلبت من الأندية أن تُقنع لاعبيها بفكرة قبول خصم 30 % من رواتبهم، بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية الناتجة عن توقف النشاط الرياضي، إثر تفشي فيروس كورونا.

ولكن إركوت سوجوت يرى أن خصم الراوتب ليس أمرًا جيدًا، ولكن من الأفضل تأجيل دفعها.

وقال سوجوت في تصريحات نشرتها صحيفة "ذا صن" الإنجليزية: "يدير بعض المالكين أنديتهم مثل لعبة البلاي ستيشين، ستتغير قواعد اللعب المالي النظيف حيث ستزداد ديون الأندية، لقد استهدف السياسيون بشكل غير عادل لاعبي كرة القدم في معركة مكافحة كورونا".

وألمح سوجوت بذلك ما قاله وزير الصحة البريطاني بضرورة تخفيض رواتب لاعبي كرة القدم.

وأضاف: "ليس من السهل على الجميع ولكن حان الوقت للأندية للتحدث مباشرة مع اللاعبين وممثليهم لحل هذه المشكلة، هذا ما نفتقر إليه الآن، والشيء الوحيد الذي يمكن القيام به هو تأجيل دفع الرواتب".

اقرأ أيضًا.. مورينيو يضع توتنهام في مأزق بسبب مخالفة إرشادات مكافحة كورونا

واستكمل: "يمكن أن نؤجل دفع الرواتب حتى نهاية العام، أو مع بداية العام القادم، هذا شيء يمكن للاعبين والنوادي الاتفاق عليه بسرعة، ومن ثم ستدرك الأندية أنها لن تواجه مشاكل مالية وستمضي قدمًا بشكل جيد خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، التأجيل هو حماية للجميع".

وأردف: "قد تحتاج إحدى الأندية إلى تأجيل دفع 50 % من الرواتب، أو 20، بينما قد لا تحتاج أندية أخرى إلى أي تأجيل على الإطلاق، بعد ذلك يمكن للأندية واللاعبين التحدث عن تخفيض الرواتب إذا لزم الأمر".

واستمر وكيل أوزيل قائلًا: "المحادثات مستمرة لكننا تم استبعادنا نحن الوكلاء، نحن لا نلعب دورًا، ومع ذلك فإن كل ما سيحدث في النهاية يجب أن يُطرح علينا، أهم شيء هو أن تكون عادلًا وصادقًا ونزيهًا، لا أوصي بالموافقة على خصم الرواتب حاليًا لأنني لا أعرف غدًا ما إذا كان سيتم استئناف البطولة، إذا كانت الأندية ستحصل على أموال البث التلفزيوني والرعاية".

وأوضح: "يمكننا رؤية التأثير المالي الدقيق لما يحدث على الأندية بعد ثلاثة إلى ستة أشهر، لكن لا يمكن رؤية ذلك اليوم، تأجيل دفع الرواتب هو خيار ولكن لا أوافق على فكرة تخفيض الرواتب في ظل تحقيق الأندية لنفس أرباح العام الماضي، من السهل استهداف لاعبي الدوري الإنجليزي الجشعين، ولكن الكثير من اللاعبين يفعلون الكثير من أجل الأعمال الخيرية".

ولم يكتفِ سوجوت بذلك، بل واصل قائلًا: "أندية الدوري الإنجليزي ليست في وضع سيء للغاية كما يحاولون إظهار ذلك، معظمهم يمتلكون أرباحًا، والكثير منهم لديهم احتياطات نقدية، الأندية في مشكلة لأنها تسيء إدارة مواردها المالية، ومع ذلك فإن بعض الملاك لا يهتمون إذا فقدوا 50 مليون جنيه استرليني أو 200 مليون جنيه استرليني، الأمر كله يتعلق بالهيبة، النادي بالنسبة لهم مركز للألعاب، مثل لعبة البلاي ستيشن، يريدون الفوز ولا يهم كيفية تحقيق ذلك".

واختتم: "لابد من إنهاء هذا الموسم، نأمل استئناف العمل مجددًا في غضون شهرين".