يرى هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم السابق، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي، أن مستوى الكرة المحلية ينحدر كثيرًا بسبب الغياب الجماهيري.

وقال أبوريدة في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورتس": "استحالة أن نلعب 8 سنوات بدون جماهير، بالمنطق المستوى لن يرتفع في غياب الجماهير، إخفاق المنتخب في كان 2019 بسبب عدم وجود جماهير".

هاني أبوريدة يتحدث عن ترشحه لرئاسة الكاف.. ويؤكد: اتحاد الكرة يحتاج لوجوه جديدة

وأضاف: "الأهلي والزمالك لهما اعتبارهما، ولكن اتحاد الكرة هو الذي يحكم، والفائدة متبادلة بين الاتحاد والناديين ولكن اللوائح هي التي تحكم".

وتابع: "أحداث السوبر مخزية وغير مقبول ما حدث واللاعبين كلهم أخوة وزملاء في الملعب والمنتخب، ويعلمون قيمة مصر، ويجب خلال خوض مباريات في الخارج، أن نحرص على تصرفاتنا".

واستكمل: "منتخب مصر مستواه كان لا يؤهله للوصول للأدوار النهائية في كأس أمم إفريقيا".

كان منتخب مصر قد ودع البطولة المقامة على أرضه ووسط جماهيره من دور الـ 16 على يد جنوب إفريقيا.

واستطرد: "لدينا القدرة على استضافة كأس العالم، وتتردد أنباء عن تقدمنا باستضافة مونديال 2030، وهذا وارد".

طالع أيضًا | هاني أبو ريدة يدعو لإنشاء صندوق مساعدة الرياضيين بتبرعات الأندية والهيئات

وعن رأيه في بند الثمانية سنوات وتضارب المصالح في اللائحة، المقرر عرضها على الجمعية العمومية قال: "لا يوجد شيء اسمه بند إعلاميين من وجهة نظري، اي أحد يعمل في مكان هو الذي يحدد إذا كان هناك تضارب للمصالح بين عمله واتحاد الكرة أم لا".

وواصل: "لا يوجد أحد يستطيع منع إعلامي أو غيره من الترشح في الانتخابات، بالنسبة لي في الأصل السماح وليس المنع، كان من له القدرة على المشاركة في العمل العام أهلاً وسهلاً به".

واختتم: "لا يوجد لدي غضاضة في 8 سنوات أو لا، بالنسبة لي كلما كانت الدنيا مفتوحة تكون أسهل، لا يوجد لدي مشكلة".