أكد طارق مصطفى، المدرب السابق لفريقي الدفاع الحسني الجديدي وسريع وادي زم، والمدرب العام الحالي لمنتخب مصر، أن برمجة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال دون جمهور، أو إجراءها بنظام المباراة الفاصلة، سيكون ظلما كبيرًا للأندية المؤهلة.

ومن المقرر أن تُقام مباريات نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا أول مايو المقبل، إلا أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، لم يحسم مصير المباريات حتى الآن، في ظل تعليق النشاط الرياضي بالدوريات والبطولات الكبرى، في إطار الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي فيروس كورونا.

وكشف طارق مصطفى مصطى تصريحات نقلها موقع "le360 سبور" المغربي، اليوم: "المقترح الذي تحدثت عنه وسائل الإعلام المختلفة، والقاضي بإجراء نصف نهائي المسابقة المذكورة، من خلال مباراة فاصلة بين الفرق المؤهلة سيكون قرارا غير عادل وأن إجراءها بدون جمهور، سيفقدها طعمها وسيجعلها بلا قيمة".

تابع: "لديٌ مقترحًا أطرحه على مسؤولي الكاف، بإقامة بطولة مصغرة بين الأندية المؤهلة لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أن يكون المتوج باللقب، من جمع أكبر عدد من النقاط بين الفرق الأربعة".

اختتم: "إقامة بطولة مصغرة، بين أندية الرجاء والوداد الرياضيين ثم الزمالك والأهلي المصريين، سيجعلها الأندية المذكورة تلعب ثلاثة مباريات بدل مباراة واحدة، في بطولة مجمعة اقترح أن تجرى منافستها في الكاميرون، وتكون "بروفة" للاتحاد الإفريقي للوقوف على جاهزيتها لاحتضان أمم إفريقيا التي ستحتضنها مطلع العام المقبل".