يرى روبيرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا، أن استعادة إيدين هازارد ستكون من إيجابيات تأجيل بطولة كأس الأمم الأوروبية إلى 2021 بدلًا من صيف 2020 بسبب فيروس كورونا.

إيدين هازارد يعاني من إصابة ويغيب حتى نهاية الموسم، وكانت مشاركته في يورو 2020 محل شك، في ظل عدم جاهزيته المتوقعة.

طالع أيضًا.. كارلوس يطالب ريال مدريد بالتعاقد مع نيمار 

مع تأجيل البطولة حتى 2021، أصبح أمام إيدين هازارد وقتًا كافيًا للعودة هذا الموسم كذلك، مع تأجيل جميع البطولات بسبب فيروس كورونا.

روبرتو مارتينيز صرح لصحيفة "آس" الإسبانية: "تأجيل يورو 2020 كان ضروريًا، رغم أن الوقت المثالي لها كان الصيف المقبل، وجميع المنتخبات كانت تُجهز أنفسها لذلك".

وأكمل: "القوة القاهرة أجبرتنا على التأجيل، وبالتالي فهو قرار جيد خاصة من أجل الدوريات المحلية، وإعطاء الفرصة للجميع".

وأضاف: "الشيء الأكثر إيجابية من تأجيل اليورو سيكون هازارد، بل ومن فترة التوقف بالكامل، مما سيجعله يتعافى بشكل أفضل ويلحق بنهاية الموسم مع ريال مدريد".

وواصل: "إيدين كان منطقيًا للغاية، وهادئ ومألوف، هو سعيد لأنه يتعافى بشكل جيد، وفي أقرب وقت سيشارك مع ريال مدريد وتكون أمامه الفرصة أفضل إذا ابتعدت عنه الاصابات، أن يلحق ببطولة يورو 2021".

ودافع عن إيدين: "لا يمكننا أن نقول إن موسمه الأول كان سيئًا، الحظ لعب دوره وكان هازارد غير محظوظ بسبب الإصابات، وغاب عن مباريات كثيرة هذا الموسم أكثر مما كان في الثماني سنوات الماضية مع تشيلسي، لكنني مقتنع بأنه قريبًا سيحصل على نصيبه من الحظ، وسيكون قادرًا على أن يكون لاعبًا حاسمًا ونجمًا للفريق".

وأردف: "في الآونة الأخيرة لا نتحدث كثيرًا أنا وزيدان، أعتقد منذ أن أصيب هازارد في أول توقف دولي معنا، لكن العلاقة معه جيدة جدًا، وكذلك جميع مدربي الفرق الأخرى، وهذا لا يعتبر من الأمور السهلة".

وعن تيبو كورتوا: "منذ مباراة جلطة سراي وهو يقدم مستواه الطبيعي، ويثبت أن ما كان يحدث فقط سوء حظ وكبوة تحدث لجميع الحراس في العالم، بدون شك هو أفضل حارس في العالم، ومونديال روسيا كان يعكس ذلك".