أعلن الأثيوبي تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمُنظمة الصحة العالمية، عن إطلاق حملة لمُحاربة فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"؛ بالتعاون مع السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وجاء هذا الاجتماع، بعدما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّ كورونا وباء عالمي، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي؛ وتسبب في إصابة 13 ألف شخص في حوالى 110 دولة في العالم، وأدى إلى وفاة 4590 شخصًا.

اقرأ أيضًا.. صحفي إيطالي يكشف حقيقة إصابة ديبالا بـ فيروس كورونا

وكتب أدهانوم عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أنا ممتن لرئيس الفيفا جياني إنفانتينو لالتزامه بدعم منظمة الصحة العالمية والعالم ، من خلال كرة القدم، لتكون جاهزة وآمنة من فيروس كورونا، بدءًا من اليوم ، نطلق حملة لاستخدام قوة الرياضة لحماية جميع البلدان من خطر هذا الفيروس".

وأضاف: "ستعمل المنظمة مع الفيفا ومع لاعبي كرة القدم والمدربين والاتحادات والأندية وجميع أصحاب المصلحة لرفع مستوى الوعي حول الكيفية التي يمكن بها للأشخاص الحفاظ على سلامتهم ودعم بعضهم البعض لمحاربة فيروس كورونا، من خلال العمل الجماعي ووضع الصحة العامة أولاً وبذلك سنهزم كورونا".

اقرأ أيضًا.. بعد إصابة أرتيتا بـ كورونا.. البريميرليج يدعو لاجتماع طارئ غدا

وأتم: "إنفانتينو وأنا متفقين أنّ مُجتمع كرة القدم، سيعلب دورًا قويًا في مساعدة جميع الأشخاص على الاستعداد لفيروس كورونا؛ من خلال مشاركة النصائح حول النظافة الصحية الآمنة، ومعرفة الأعراض واتخاذ الخطوات الصحيحة عند المرض".

وأثّر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، وإقامة مُباريات أخرى دون حضور جماهيري، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات قارية والمباريات الدولية.